لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

العمق سلاح المنتخب الأولمبي.. الدومينيكان وأوزبكستان يمهدان طريق ميكالي أمام إسبانيا (فيديو)

ميكالي

ميكالي- مدرب منتخب مصر

بالتأكيد أنه لا يشغل بال البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب منتخب مصر الأولمبي، شيء أكثر من مواجهة منتخب إسبانيا في الجولة الثالثة لدور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبدأ منتخبنا الوطني البطولة الأولمبية بالتعادل مع الدومينيكان دون أهداف في الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية انتصر بهدف دون رد أمام أوزبكستان، ليحتل المركز الثاني في جدول المجموعة الثالثة.

ويحتاج منتخب مصر التعادل فقط أمام منتخب إسبانيا من أجل حسم التأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي.

ولن يجد منتخبنا الوطني الأولمبي طريقة للفوز على إسبانيا الذي سبق والتقى معه مرتين من قبل في الأولمبياد نسخة 1992 و2020، أفضل من دراسته في مباراتي أوزبكستان والدومينيكان.

إسبانيا بدأت أولمبياد باريس بالفوز على أوزبكستان بنتيجة 2-1، قبل أن تنتصر على الدومينيكان في الجولة الثانية بنتيجة 3-1، واللافت للنظر أن الماتادور الإسباني استقبل هدفين في المباراتين من أخطاء دفاعية.

مواجهة أوزبكستان

لم يعرف منتخب أوزبكستان طريق مرمى إسبانيا إلا في هدف وحيد ومن ركلة جزاء، حيث بادر مارك بوبيل بالتسجيل عند الدقيقة 29، قبل أن يتعادل إلدور شومورودف في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 59 من الشوط الثاني احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لإسبانيا أهدرها سيرجيو جوميز بغرابة، ومن ثم أحرز نفس اللاعب هدف إسبانيا الثاني في الدقيقة 62.

سيطر المنتخب الإسباني على المباراة بشكل كبير، وأول من سعى في المباراة لتسجيل هدف التقدم، لكن كانت هناك فرص لمنتخب أوزبكستان لو أحسن استغلالها لانتصر في المباراة.

على سبيل المثال عند الدقيقة 13 و9 ثواني، كاد المنتخب الأوزباكستاني أن يسجل الهدف الأول بعدما انفرد مهاجمه بالحارس لكن لولا براعة حارس المرمى في ابعاد الكرة بسرعة كبيرة لكن الأمر تغير.

وفي الدقيقة 45 ارتكب المدافع كوبارسي خطأ بمسك مهاجم أوزبكستان من قميصه داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء مباشرة بعد العودة لتقنية الفيديو.

وقد يستغل ميكالي هذا في محاولة إيقاع مدافعي منتخب إسبانيا في الخطأ بالأخص وأنه يمتلك عناصر تمكنه من اقتحام العمق بشكل جيد.

للتعرف على ما ينتظر منتخب مصر أمام إسبانيا اضغط هنا

ثلاثية الدومينيكان

وفي مباراة الدومينيكان نجح منتخب إسبانيا في تسجيل الهدف الأول عن طريق فيرمين لوبيز في الدقيقة 24، قبل أن يتعادل أنخيل دي أوكا في الدقيقة 38، وفي الدقيقة 55 سجل أليخاندرو رودريجيز الهدف الثاني للإسبان، وبعدها بربع ساعة أحرز ميجيل جوتيريز الهدف الثالث لمنتخب إسبانيا.

هدف منتخب الدومينيكان الوحيد في المباراة جاء من رأسية متقنة أحسن دي أوكا استغلالها بعدما استلم كرة عرضية من ركلة ركنية، وهنا قد يستغل المنتخب المصري هذه الثغرة باستخدام اللاعبين أصحاب القامات الطويلة.

ويمتاز المنتخب الوطني الأولمبي بالضغط الأمامي على الفريق المنافس وهو ما ظهر خلال هدف أحمد نبيل كوكا، الذي سجله في شباك أوزبكستان في الجولة الثانية حيث ضغط على المدافع الذي ارتبك أمام مرماه وسدد الكرة تصطدم في كوكا وتسكن الشباك.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg