لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

أبطال يورو وتاريخ ثأري.. ماذا ينتظر المنتخب الأولمبي أمام إسبانيا في باريس؟

مصر وإسبانيا

منتخب مصر الأولمبي مع إسبانيا في أولمبياد طوكيو

يستعد منتخب مصر الأولمبي مساء الثلاثاء المقبل، لخوض مواجهة مع منتخب إسبانيا على استاد دي بوردو، في الجولة الثالثة لدور المجموعات لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس 2024.

وكان منتخب مصر قد تعادل سلبيًا في الجولة الأولى مع الدومينيكان في لقاء أقيم يوم 24 يوليو الجاري، وبالأمس لعب منتخبنا الوطني مع أوزبكستان وانتصر عليه بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية.

أما منتخب إسبانيا فبدأ المنافسات بشكل مثالي، بالأخص بعدما انتصر في الجولة الأولى على أوزبكستان بنتيجة 2-1، قبل أن يكرر فوزه على الدومينيكان بنتيجة 3-1 في لقاء الجولة الثانية.

ليكون ترتيب المجموعة الثالثة التي تضم كلا من: "إسبانيا، أوزبكستان، الدومينيكان ومصر"، كالتالي:

1- إسبانيا برصيد 6 نقاط.

2- مصر برصيد 4 نقاط.

3- الدومينيكان برصيد نقطة واحدة.

4- أوزبكستان دون رصيد من النقاط.

ماذا ينتظر منتخب مصر الأولمبي في جولة الحسم؟

أبطال يورو 2024

تضم قائمة منتخب إسبانيا في أولمبياد باريس 2024، لاعبان توجا مع منتخب إسبانيا ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 التي أقيمت في ألمانيا في نسختها الأخيرة.

اللاعبان هم أليكس باينا وفيرمين لوبيز فكانا ضمن كتيبة لويس دي لا فوينتي، التي توجت باللقب الأوروبي الرابع في تاريخ لاروخا.

فيرمين لوبيز شارك مع منتخب إسبانيا الأول في بطولة يورو 2024 في مباراة واحدة أمام منتخب ألبانيا في لقاء الجولة الثالثة، والذي انتصر فيه المنتخب الإسباني بنتيجة 1-0.

أما أليكس باينا فلعب مع الماتادور الإسباني في مباراتي إيطاليا في الجولة الثانية لدور المجموعات، وألبانيا في الجولة الثالثة، والتي انتهت بنتيجة 1-0 لصالح المنتخب الإسباني في المباراتين.

تاريخ ثأري

وتعد هذه المرة الثانية التي يقع فيها منتخب مصر مع إسبانيا في دورة الألعاب الأولمبية بعد نسخة طوكيو 2020، لكن اللتقى المنتخبان في الأولمبياد مرتين قبل لقاء الجولة الثالثة القادم.

أولمبياد برشلونة

المرة الأولى التي واجه فيها منتخب مصر الأولمبي نظيره الإسباني كانت في أولمبياد برشلونة التي أقيمت في إسبانيا في عام 1992، ووقع وقتها الفراعنة في المجموعة الثانية، برفقة منتخبات قطر، كولومبيا وإسبانيا.

وواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره الإسباني في الجولة الثانية، وتلقى هزيمة بنتيجة 2-0، كما أنهى المنتخب الوطني المنافسات في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط.

طوكيو 2020

المرة الثانية التي جمعت منتخب مصر الأولمبي مع نظيره الإسباني، كانت في أولمبياد طوكيو التي أقيمت في اليابان في عام 2020، ووقع وقتها الفراعنة في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات إسبانيا، الأرجنتين وأستراليا.

وواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره الإسباني في الجولة الأولى، وانتهى اللقاء وقتها بالتعادل السلبي، وأنهى الفراعنة المنافسات من ربع النهائي، بعدما تأهل من دور المجموعات برصيد 4 نقاط، وخسر في ربع النهائي من منتخب البرازيل بنتيجة 1-0.

وبالتالي يتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز لأول مرة على منتخب إسبانيا، في أولمبياد باريس الجارية، بعدما التقيا مرتين تلقى هزيمة مرة وتعادل في مرة أخرى.

طالع أيضًا:

جميع أخبار أولمبياد باريس أضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg