لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

بسبب لاعب تشيلسي.. صيحات استهجان على النشيد الوطني للأرجنتين في أولمبياد باريس (فيديو)

منتخب الأرجنتين

الأرجنتين والمغرب

تعرض النشيد الوطني الأرجنتيني لصيحات استهجان قبل المباراة الأولى لفريق كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية بباريس بعد ظهر الأربعاء، في خضم عاصفة من العنصرية شملت لاعب وسط تشيلسي إنزو فرنانديز.

وبدأت الأرجنتين مشوارها في المونديال ضد المغرب، واصطف اللاعبون لتحية المنتخب المغربي المعتادة قبل انطلاق المباراة.

وبينما كان النشيد الوطني الأرجنتيني يعزف في أرجاء الملعب في سانت إتيان، قوبل بصيحات استهجان واسعة النطاق من قبل الجماهير.

وبعد مرور أكثر من ساعة على انطلاق مباراة كرة القدم، تعرض لاعبو المنتخب الأرجنتيني للرجبي السباعي لصيحات استهجان عالية قبل مواجهتهم ضد كينيا.

وجاءت صيحات الاستهجان التي طغت على النشيد الوطني بعد أسبوع واحد فقط من قيام لاعب تشيلسي فرنانديز بتصوير نفسه وزملائه في فريق الأرجنتين وهم يغنون هتافًا موجهًا إلى لاعبي فرنسا السود بعد تتويجهم ببطولة كوبا أمريكا.

وتعرضت الأغنية، التي أشارت أيضًا إلى كيليان مبابي، لإدانة شديدة من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومن جانبه، قام زميل فرنانديز في فريق تشيلسي ويسلي فوفانا بإعادة نشر الفيديو ووصف الهتاف بأنه "عنصرية غير مقيدة" قبل إلغاء متابعة فرنانديز على إنستجرام.

كما قام لاعبان آخران من تشيلسي - مالو جوستو وأكسيل ديساسي - بإلغاء متابعة فرنانديز أيضًا.

واعتذر لاعب خط وسط تشيلسي بعد ذلك عن الفيديو وأصر على أنه ليس عنصريًا، في حين رد تشيلسي بإدانة "جميع أشكال السلوك التمييزي" قبل إجراء تحقيقه الخاص.

ولكن من الواضح أن المشجعين داخل ملعب جوفروي جيشارد واستاد فرنسا لم ينسوا ما حدث في الأيام الأخيرة، وأوضحوا مشاعرهم بشأن سلوك لاعبي كرة القدم الأرجنتينيين الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg