لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

عقدة وصمود واكتساح.. المنتخب الأولمبي ليس خصمًا سهلًا لمنافسيه في أولمبياد باريس (فيديو)

المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي

يستعد المنتخب الأولمبي لبدء المشوار في أولمبياد باريس 2024، بعد 5 أيام من الآن، بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، الذي يطمح لحصد ميدالية تاريخية مع شباب الفراعنة.

المنتخب الأولمبي يقع بالمجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان، ويفتتح مبارياته بمواجهة الأخير يوم الأربعاء المقبل.

حلم الميدالية شعار رجال ميكالي في أولمبياد باريس.. طالع التفاصيل

مجموعة مصر في أولمبياد باريس 2024، تبدو للبعض في المتناول إلا أنها صعبة للغاية، ربما تكون المواجهة الأولى الأقرب للسهولة، لكن بعد ذلك سيكون صدام قوي أمام أوزبكستان يوم 27 يوليو المقبل، ثم يختتم دور المجموعات بلقاء صعب ضد إسبانيا يوم 30 من الشهر الجاري.

يلا كورة يرصد تاريخ مواجهات المنتخب الأولمبي المصري أمام منافسيه في المجموعة، على مدار مشاركاته الأولمبية السابقة على مدار التاريخ:

- إسبانيا

سبق وأن التقى المنتخب الأولمبي بنظيره الإسباني مرتين من قبل، وجاءت النتائج كما يلي:

انتصار إسبانيا (2-0) في أولمبياد برشلونة 1992، ثم تمكن الفراعنة من الخروج بنقطة التعادل أمام الماتدور في أولمبياد طوكيو 2020، عقب نهاية المباراة بالتعادل السلبي. شاهد ملخص مواجهة طوكيو الماضية

- أوزبكستان

لم يسبق للمنتخب الأولمبي أن واجه أوزبكستان في مشاركاته الأولمبية من قبل، إلا أن ذلك دفعنا لرصد نتائج الفراعنة ضد المنتخبات الآسيوية التي واجهها وجاءت كما يلي:

البداية كانت في طوكيو 1964 واكتسحت مصر نظيرتها كوريا الجنوبية (10-0)، ثم جاءت المواجهة الثانية في برشلونة 1992 وفازت قطر (2-0).

اللقاء الثالث جاء في لندن 2012 عندما سقطت مصر أمام اليابان في ربع النهائي (0-3)، وشهدت طوكيو 2020 الماضية فوز مصر على أستراليا (2-0) في أخر مواجهة للفراعنة ضد منتخب آسيوي.

وكان المنتخب الأولمبي الحالي انتصر على أوزبكستان وديًا في أكتوبر الماضي بنتيجة (2-1) وسجل الثنائية بلال مظهر ووليد فرج.

شاهد أهداف هذه المواجهة الودية وانتصار الفراعنة

- جمهورية الدومينيكان

الأمر لم يختلف كثيرًا مع منتخب الدومينيكان، حيث إن المنتخب الأولمبي لم يلعب معه من قبل في الأولمبياد، إلا أنه لديه مباراتين ضد منتخبات أمريكا الشمالية في الأولمبياد، وكليهما كانا في نسخة لوس أنجلوس 1984، وكانت النتائج كما يلي:

مصر اكتسحت كوستاريكا بنتيجة (4-1) وخلال نفس المرحلة بدور المجموعات، تعادل مع أمريكا (مستضيفة الأولمبياد) بنتيجة 1-1، وتأهلت إلى ربع النهائي ثم ودعت.

المنتخب الأولمبي نجح في عبور دور المجموعات 6 مرات من قبل، خلال مشاركاته في أولمبياد: باريس 1924، أمستردام 1928، طوكيو 1964، لوس أنجلوس 1984، لندن 2012 وطوكيو 2020.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg