لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

حلم الميدالية شعار رجال ميكالي.. المنتخب الأولمبي يتطلع لإنجاز استثنائي في باريس (فيديو)

المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي

حلت بعثة المنتخب الأولمبي المصري على الأراضي الفرنسية، آملًا في تحقيق إنجاز فريد بحصد ميدالية أولمبية في باريس 2024، بقيادة البرازايلي روجيرو ميكالي، الذي اصطحب كتيبة من الشباب مدعومة بثنائي الخبرة محمد النني وأحمد زيزو.

المنتخب الأولمبي غادر إلى فرنسا، وتحديدًا إلى مدينة بوردو، لخوض وديتين استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس، كانت البداية أمام أوكرانيا بتعادل إيجابي (1-1) ثم انتصار أمام العراق بنتيجة (2-1).

وبعد الانتهاء من الهدف الرئيسي في بوردو بخوض الوديتين، تتوجه بعثة المنتخب الأولمبي إلى مدينة نانت، والتي تستضيف أولى مباراتين لشباب الفراعنة أمام الدومينيكان وأوزبكستان، ضمن منافسات مرحلة المجموعات.

طالع ترتيب قادة المنتخب الأولمبي في باريس من هنا

منتخب مصر الذي جاء بالمجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان، طموحاته هذه المرة لا تقتصر على عبور مرحلة المجموعات، وإنما العودة بميدالية أولمبية، وهو شعار وهدف البعثة واللاعبين والجماهير.

عبور مرحلة المجموعات هو بالفعل بمثابة إنجاز، إلا أن منتخبنا الأولمبي استطاع تحقيقه في 6 مناسبات من قبل، وذلك في دورات الألعاب الأولمبية الآتية: باريس 1924، أمستردام 1928، طوكيو 1964، لوس أنجلوس 1984، لندن 2012 وطوكيو 2020.

النسخة الأخيرة في طوكيو عندما كان شوقي غريب يقود المنتخب الأولمبي، عبرنا مرحلة المجموعات بـ 5 نقاط من فوز أمام أستراليا وتعادل مع إسبانيا وخسارة من الأرجنتين، ثم أنهت البرازيل أحلام الفراعنة بالانتصار بهدف نظيف في ربع النهائي.

شاهد هدف البرازيل الذي أنهى حلم المنتخب الأولمبي في طوكيو

مثلما ذكرت العبور لربع النهائي هو إنجاز لا يُنسى، وإنما الإنجاز "الاستثنائي" الذي ظل خالدًا حتى الآن، هو الحصول على المركز الرابع مرتين في دورتي الألعاب الأولمبية أمستردام 1928 وطوكيو 1964.

هذه النسخة التي أقيمت في أمستردام، بدأها المنتخب الأولمبي بالفوز أمام تركيا، ثم تجاوز البرتغال، لكن الخسارة بنتيجة (6-0) أمام الأرجنتين في نصف النهائي حولت المسار إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي خسر منتخبنا الأولمبي أمام إيطاليا بنتيجة (11-3).

وبعد مرور 34 عامًا، عاود المنتخب الأولمبي تكرار الإنجاز في طوكيو، وبدأت رحلته بالتعادل مع البرازيل (1-1) ثم الخسارة من تشيكوسلوفاكيا (5-1) والانتصار الكبير ضد كوريا الجنوبية (10-0)، وبالدور ربع النهائي هزم غانا (5-1) ثم تجددت عقدة نصف النهائي أمام المجر بالخسارة (6-0)، ثم اكتفى الفراعنة بالمركز الرابع بالخساراة أمام ألمانيا (3-1).

ما سبق يعد أفضل ما حققه المنتخب الأولمبي تاريخيًا على مستوى منافسات كرة القدم، بينما الطموح في نسخة باريس 2024، بلوغ المباراة النهائية للمنافسة على الميدالية الذهبية أو الفضية، وحتى على أقل تقدير، حال اللعب على تحديد المركزين الثالث والرابع، يكون التوفيق حاليفنا لاقتناص "البرونزية".

طالع آخر تطورات المنتخب الأولمبي في فرنسا قبل الأولمبياد

المشوار الذي لا يتمناه أحد، هو انتهاء رحلة المنتخب الأولمبي في دور المجموعات، وهو ما حدث في 6 مشاركات من قبل، وهم: أنتويرب 1920، برلين 1936، لندن 1948، هلسينكي 1952، روما 1960 وبرشلونة 1992.

ويفتتح منتخب مصر الأولمبي مبارياته في باريس 2024، يوم الأربعاء المقبل، وتأتي مواعيدها كما يلي:

- مصر والدومينيكان، مساء يوم الأربعاء 24 يوليو.

- مصر وأوزبكستان، مساء يوم السبت 27 يوليو.

- مصر وإسبانيا مساء يوم الثلاثاء يوم 30 يوليو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg