جميع المباريات

إعلان

النمشان:ملعب الدرة جاهز لاستقبال مهرجان اعتزال التمياط

استاد الملك فهد - السعودية

استاد الملك فهد

السعودية (محمد جابر)

تم تجهيز أرضية الملعب الذي سيحتضن مهرجان اعتزال لاعب فريق الهلال الدولي نواف التمياط  حسبما صرح  مدير ملعب الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان.

وقال النمشان "سنبدأ بمشروع الزراعة الشتوية لأرضية الملعب والتي ستنتهي في الـ ا يناير المقبل وذلك بوضع بذرة جازون التي تحمي نوعية العشب الأمريكي الذي يمتاز به ملعب الملك فهد الدولي والتي تحمل اسم تيفواي 419 وهو العشب الذي يتناسب مع مناخ المناطق الصحراوية التي تمتاز بشدة الحرارة صيفا والبرودة شتاء".

وحول أسباب تغيير الزراعة الفصلية الدائمة لأرضية ملعب الملك فهد الدولي قال "مناخ الرياض في الصيف يمر بحرارة شديدة وتتعمد الشمس في وسطه وفي الشتاء نمر بطقس بارد جدا تصل فيه درجة الحرارة إلى الدرجة تحت الصفر وتكون وقتها الشمس مائلة ويحدث هناك ظل في أجزاء من الملعب يؤثر على نمو العشب الطبيعي الذي يخضع لإعادة الزراعة بوضع بذره جازون لحمايته من التلف في الأجواء الباردة جدا".

وعما إذا كان هناك حلول بديلة لإعادة زراعة الملعب بدلا من توقفه لـ 60 يوما متصلة لإعادة زراعته والذي يؤثر على استضافة العديد من المناسبات الكروية الهامة كحال تأخر الاحتفالات الهلالية بزعامة القرن أمام منتخبات أجنبية خلال فترة توقف دوري زين للمحترفين المقبل بسبب الارتباطات الدولية لتصفيات كأس العالم وأيام ألفيفا وغيرها من المهرجانات الكروية قال النمشان "هناك أسلوب تسليط أشعة الأضواء الكهربائية إلا أنها تفشل في الأجواء التي تكون باردة جدا وهي الأجواء المناخية التي تمر بها العاصمة الرياض في فصل الشتاء" وأضاف "هذه طريقة مجربة عالميا".

وكشف مدير ملعب الملك فهد الدولي أن نهائي كأس الخليج للأندية الذي جمع النصر بالأهلي الموسم الماضي حرم الناديين من إقامة اللقاء على ملعب الملك فهد الدولي بسبب إعادة الزراعة فتم ترحيله لملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

يشار إلى أن نادي الهلال يواصل مباحثاته مع عدد من المنتخبات الدولية كالأرجنتين وفرنسا وإنجلترا لمواجهة أحدها في احتفالية القرن الآسيوي والتي ستكون بعد يناير والتي تشهد ازدحاما كبيرا في المنافسات الكروية لنادي الهلال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات