جميع المباريات

إعلان

اقالة مدرب جنوب افريقيا البرازيلي جويل سانتانا

البرازيلي جويل سانتانا مدرب منتخب جنوب افريقيا لكر

جوهانسبورغ (ا ف ب) - اعلن الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم الاثنين عن اقالة مدرب المنتخب الوطني، البرازيلي جويل سانتانا، بعد خسارة الفريق في 8 من المباريات التسع الاخيرة.

وتأتي اقالة سانتانا، التي اعلن عنها ناطق باسم الاتحاد، قبل اقل من 8 اشهر على استضافة جنوب افريقيا لمونديال 2010 من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو.

ودفع سانتانا (60 عاما) الذي لم يسبق ان درب اي منتخب والمكلف منذ منتصف 2008 بناء فريق قادر على مقارعة الكبار في المونديال، ثمن ضعف النتائج وعدم قبول الانتقادات التي وجهت اليه حيث أكد بعد الهزيمتين امام النروج وايسلندا الاسبوع الماضي، انه ليس مطالبا بالفوز في المباريات الودية فكان ذلك بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

ولا يملك سانتانا خبرة واسعة على الصعيد الدولي رغم اشرافه على بعض الاندية الخارجية في السعودية والامارات واليابان، واكد عند تعيينه خلفا لمواطنه كارلوس البرتو باريرا ان حصوله على فرصة تدريب منتخب يشارك في كأس العالم كان "حلما اصبح حقيقة"، مشيرا الى انه يشعر بالحزن في الوقت عينه لتركه نادي فلامينغو الذي كان يدربه انذاك.

ويتقاضى سانتانا 200 الف دولار في الشهر اي اقل بنحو 50 الفا من باريرا الذي تولى مهام الادارة الفنية للمنتخب الجنوب افريقي لمدة 15 شهرا بهدف اعداده لنهائيات كأس العالم، بيد ان مشواره تعرض لاقصاء مخيب من الدور الاول لبطولة امم افريقيا التي استضافتها غانا مطلع 2008 فاستقال بعدها بالرغم من ان عقده كان يمتد ثلاثة اعوام ونصف العام.

وبدأ سانتانا مشواره بهزيمة على ارضه امام نيجيريا صفر-2 في التصفيات المشتركة المؤهلة الى المونديال وامم افريقيا 2010 في انغولا، لكن الفوز بعد ذلك في 5 مباريات ودية متتالية ضد منتخبات افريقية من العيار الوسط طمأن المسؤولين قليلا واعطاه جرعة من الثقة.

واستضافت جنوب افريقيا في حزيران/يونيو الماضي بطولة كأس القارات وحل منتخبها رابعا علما بانه لم يحقق الا فوزا واحدا على نيوزيلندا المتواضعة لكنه وقف ندا قويا لنظيره البرازيلي على مدى 88 دقيقة في نصف النهائي فنال سانتانا ثقة المشجعين.

ويبدو ان باريرا والهولندي ليو بينهاكر الذي اقيل مؤخرا من منصبه بعد فشله في تأهيل بولندا الى نهائيات المونديال، من بين الاسماء الاجنبية المطروحة لخلافة سانتانا، لكن الاتحاد قد يفضل التعاقد مع مدرب محلي ومن المرجح ان يكون سعيد الحظ هو مدرب سوبرسبورت يونايتد بطل الدوري غايفن هانت.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg