جميع المباريات

إعلان

بطولة الشرق الاوسط للراليات: العطية يقلب الطاولة على الراجحي ويقترب من لقب سادس

القطري ناصر صالح العطية على متن سوبارو امبريزا

الكويت (ا ف ب) - تشد بطولة الشرق الاوسط للراليات 2009 الرحال الى الاردن نهاية الشهر الجاري حيث تقام الجولة السادسة قبل الاخيرة من السلسلة، وهي تعد بمنافسة مستعرة بين الثلاثي المكون من القطري ناصر العطية (سوبارو امبريزا) ومواطنه مسفر المري (سوبارو امبريزا) والسعودي يزيد الراجحي (بيجو 207 سوبر 2000).

وكانت عجلة البطولة عادت الى الدوران قبل اسبوعين بعد توقف دام زهاء ثلاثة اشهر، من خلال استضافة قبرص منافسات رالي ترودوس، الجولة الخامسة، برعاية واشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

وبعد ان كان الراجحي يتصدر الترتيب العام قبل رالي ترودوس برصيد 28 نقطة متقدما على المري، صاحب 21 نقطة، والعطية الثالث (20)، جاءت نتائج السباق القبرصي لتحدث تغييرا جذريا على المشهد العام قبل جولتين من وضع نقطة نهاية للبطولة الاقليمية.

الراجحي بدا واثقا بعد رالي لبنان الذي شكل المرحلة الرابعة من السلسلة بأن العطية لن يكون مؤهلا لتجاوزه في الترتيب، مستندا في ذلك الى فارق النقاط الثماني التي كانت تفصل بينهما بيد ان رالي ترودوس بقي وفيا للسائق القطري الذي اثبت ان السباق القبرصي بات ماركة مسجلة باسمه كونه صعد الى اعلى نقطة من منصة التتويج فيه للمرة السابعة التوالي في نسخة 2009 من البطولة، متقدما على اللبناني روجيه فغالي (ميتسوبيشي لانسر ايفوليوشن 9) والقبرصي نيكوس توماس ومواطنه كونستانتينوس تنغرديس، فيما حل المري رابعا.

اما الراجحي فقد وقع ضحية حادث مؤسف في اليوم الاول انسحب على اثره مؤقتا من السباق بعد انحراف سيارته عن الطريق في المرحلة الاولى، وكان يحدوه الامل في العودة في اليوم الثاني والمشاركة بموجب قانون "سوبر رالي" لانتزاع بعض النقاط خصوصا ان السائقين المسجلين رسميا ضمن بطولة الشرق الاوسط والمشاركين في الجولة القبرصية يبلغ عددهم خمسة فقط.

ولو كتب للراجحي العودة واحتلال المركز الاخير لكان حصل على المركز الخامس في اسوأ الاحتمالات وانتزع بالتالي 4 نقاط حيوية من شأنها تعزيز موقفه في قمة الترتيب العام، غير ان الحظ عانده في اليوم الثاني عندما اضطر للانسحاب مجددا، فودع السباق دون نقاط، ودفع ثمن ذلك غاليا جدا اذ بات يشغل اليوم المركز الثالث في الترتيب برصيد 28 نقطة متخلفا عن المري الثاني (29) والعطية المتصدر الجديد (30).

وكان العطية غاب عن رالي لبنان نظرا لخوضه مع فريق فولكسفاغن العالمي غمار رالي "سيرتويس" البرازيلي، احدى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية، والذي انهاه في المركز الثاني خلف زميله الاسباني كارلوس ساينز بطل العالم السباق للراليات، وهو جمع نقاطه الثلاثين في بطولة الشرق الاوسط نتيجة انتصاراته في قطر والكويت العائدة الى الحظيرة الرسمية للسلسلة الاقليمية بعد غياب طويل، وترودوس.

اما المري، وصيف بطل الموسم الماضي، فحصد النقاط ال29 بحلوله رابعا في رالي بلاده ووصيفا في كل من الكويت وسوريا.

ورغم انهائه رالي ترودوس رابعا فقد حصل على النقاط الثماني التي تمنح لصاحب المركز الثاني كون فغالي ونيكوس توماس غير مقيدين رسميا في بطولة الشرق الاوسط.

من ناحيته، حل الراجحي ثانيا في في الجولة الاولى (قطر) قبل ان يقف على اعلى نقطة من منصة التتويج في الثالثة (سوريا) ويحتل المركز الثالث في الجولة الرابعة في لبنان حيث حصد نقاط المركز الاول كاملة (10) كون بطل السباق، روجيه فغالي، ووصيفه مواطنه جيلبير بنوت، غير مقيدين رسميا ضمن البطولة الاقليمية.

ورغم التهديد الذي شكله فغالي على العطية في ترودوس والمنافسة الحامية التي فرضها، فإن الغلبة كانت في نهاية المطاف للسائق القطري الذي بات مرشحا اكثر من اي وقت مضى لانتزاع لقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه بعد اعوام 2003 و2005 و2006 و2007 و2008، مع العلم ان لقب عام 2004 ذهب الى السائق الاماراتي الشيخ خالد القاسمي.

ولم يتبق من عمر البطولة سوى جولتين، الاولى في الاردن (29 الى 31 تشرين الاول/اكتوبر الحالي)، والثانية في دبي (3 الى 5 كانون الاول/ديسمبر المقبل).

وهنا الترتيب العام للسائقين العشرة الاوائل ضمن بطولة الشرق الاوسط قبل جولتين على ختام السلسلة:

1- ناصر العطية: 30 نقطة

2- مسفر المري: 29

3- يزيد الراجحي: 28

4- نيك جورجيو (لبنان): 13

- مبارك الهاجري (قطر): 13

6- خالد القاسمي (الامارات): 12

7- خالد السويدي (قطر): 8

- مفيد مبارك (الكويت): 8

- ميشال صالح (لبنان): 8

10- عبدالله القاسمي (الامارات): 5

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg