جميع المباريات

إعلان

تصفيات مونديال 2010: كرواتيا تخرج خالية الوفاض

تنات نصرباييف من كزاخستان (يمين) في صراع مع ايفان

استانا (ا ف ب) - خرج المنتخب الكرواتي خالي الوفاض رغم فوزه على مضيفه الكازاخستاني 2-1 الاربعاء في استانا في الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل اوغنيين فوكوييفيتش (10) ونيكو كرانيكار (90) هدفي كرواتيا، والكسندر كيسليتسين (26) هدف كازاخستان.

ولم ينفع هذا الفوز المنتخب الكرواتي لان اوكرانيا خطفت المركز الثاني المؤهل عن هذه المجموعة الى الملحق الاوروبي بفوزها على اندورا 6-صفر.

ومن المرجح ان تكون مباراة اليوم الاخيرة للمدرب سلافن بيليتش في قيادة المنتخب الكرواتي لانه فشل في قيادة الاخير الى النهائيات للمرة الرابعة على التوالي بعد فرنسا 1998 (المركز الثالث) وكوريا الجنوبية واليابان 2002 (الدور الاول) والمانيا 2006 (2006).

وهذه المرة الاولى التي تفشل فيها كرواتيا في التأهل الى النهائيات منذ انفصالها عن يوغوسلافيا، علما بان الاتحاد الدولي "فيفا" اعترف بالاتحاد الكرواتي عام 1993، الا ان المنتخب الوطني انتظر حتى تصفيات كأس اوروبا 1996 ليشارك في اول بطولة رسمية، قبل ان يسجل حضوره في المونديال في فرنسا 1998 عندما تألق ووصل الى الدور نصف النهائي قبل ان يخسر امام البلد المضيف (1-2) الذي توج لاحقا باللقب على حساب البرازيل (3-صفر).

ويمكن القول ان المنتخب الانكليزي لعب دورا اساسيا في حرمان كرواتيا من التأهل الى النهائيات او الملحق على اقل تقدير لانه تغلب عليها بنتيجتين ساحقتين (4-1 و5-1) ثم خسر امام اوكرانيا، ليحقق ثأره منها بعدما حرمته من التأهل الى نهائيات كأس اوروبا 2008 بالفوز عليه 2-صفر و3-2 ذهابا وايابا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات