جميع المباريات

إعلان

دورة بكين: ديوكوفيتش الى الدور الثاني وخروج سافينا وفينوس وليامس

اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش

بكين (ا ف ب) - بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا الدور الثاني من دورة بكين الدولية المختلطة لكرة المضرب البالغة جوائزها 1ر2 مليون دولار للرجال و5ر4 ملايين دولار للسيدات، بعد فوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 6-3 و7-5 اليوم الاثنين.

ويلتقي ديوكوفيتش، المصنف رابعا عالميا والباحث عن لقبه الثالث هذا الموسم والرابع عشر في مسيرته، في الدور الثاني مع مواطنه فيكتور ترويكي او الايطالي فابيو فونييني.

وبلغ الدور الثاني ايضا، الفرنسي جوليان بينيتو بفوزه على البرازيلي ماركوس دانيال 6-3 و6-4، والالماني فيليب كولشرايبر بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7-6 (8-6) و4-6 و6-1، والاسباني تومي روبريدو بفوزه على الالماني بينيامين بيكر 6-2 و6-1.

ويلتقي بينيتو في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش الثامن او الروسي ايغور اندرييف، فيما يلعب كولشرايبر مع احد الروسيين نيكولاي دافيدنكو الرابع وايغور كونيتسين، وروبريدو مع السويدي روبن سودرلينغ السادس او الفرنسي جيريمي شاردي.

يذكر ان الاسباني رافايل نادال المصنف اول يستهل مشواره غدا الثلاثاء بمواجهة القبرصي ماركوس بغداديس، فيما يلتقي الاميركي اندي روديك الثالث وبطل الموسم الماضي مع البولندي لوكاس كوبوت.

ولدى السيدات، ودعت الروسية دينارا سافينا المصنفة اولى من الدور الثاني بعد سقوطها امام الصينية جانغ شواي، المصنفة 226 عالميا، 5-7 و6-7 (5-7).

وقد تدفع سافينا ثمن هذه الخسارة غاليا لانها ستتخلى عن المركز الاول في تصنيف رابطة المحترفات لمصلحة الاميركية سيرينا وليامس الثانية في حال نجحت الاخيرة في تخطي عقبة الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا.

ولم تكن حال الاميركية فينوس وليامس الثالثة افضل من سافينا اذ جددت الروسية الشابة اناستازيا بافليوتشنكوفا (18 عاما) فوزها عليها بعد اسبوع على اخراجها من الدور الاول لدورة طوكيو، واطاحت بها من الدور الثاني بالفوز عليها 3-6 و6-1 و6-4.

وتلتقي بافليوتشنكوفا التي لا تزال تبحث عن لقبها الاحترافي الاول، في الدور المقبل الكندية الكسندرا فوزنياك التي تخطت عقبة الفرنسية اليزيه كورنيه بالفوز عليها 7-6 (7-صفر) و6-4.

يذكر ان بافليوتشنكوفا المصنفة 39 عالميا، التقت فينوس وليامس للمرة الاولى هذا الموسم وخسرت امامها في الدور الاول من دورة دبي صفر-1 و1-6، قبل ان تسترد اعتبارها الاسبوع الماضي في طوكيو بالفوز على الاميركية التي كانت تبحث عن لقبها الثالث في 2009 والثاني والاربعين في مسيرتها (تملك 7 القاب كبرى)، بنتيجة 7-6 (8-6) و7-5.

وتأهلت الى الدور الثالث ايضا الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة بفوزها على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيز بسهولة 6-2 و6-1، لتواجه الاوكرانية الونا بوندارنكو التي فازت على الايطالية سارا ايراني 6-3 و6-3.

وفي منافسات الدور الاول، تغلبت الروسية ناديا بتروفا الثالث عشرة على مواطنتها آلا كودريافتسيفا 6-1 و5-7 و6-2، وهي ستلتقي في الدور المقبل السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التي تخلصت بدورها من الاسبانية كارلا سواريز بالفوز عليها 7-5 و6-2.

وتأهلت الى الدور الثاني ايضا الايطالية فرانشيسكا سكيافوني بفوزها على الالماني سابين ليزيكي 6-صفر و1-صفر ثم بالانسحاب، لتضرب موعدا في مواجهتها المقبلة مع الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة سابعة.

وتغلبت الاميركية فانيا كينغ على الكازاخستانية غالينا فوسكوبوييفا 6-4 و6-3، والروسية اليزا كليبانوفا على البلجيكية يانينا فيكماير 5-7 و6-3 و6-3.

وتلتقي كينغ في الدور الثاني مع الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز التي اطاحت امس الاحد بالدنماركية كارولين فوزنياكي الخامسة، فيما تلعب كليبانوفا مع الفرنسية ماريون بارتولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
البرتغال

البرتغال

0 0
سلوفينيا

سلوفينيا

72

رونالدو سدد كرة قوية بعد تنفيذ الضربة الحرة ولكن كرته مرت أعلى العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن