جميع المباريات

إعلان

جائزة اليابان الكبرى: الألماني فيتيل أول المنطلقين

السائق الالماني سيباستيان فيتيل

سوزوكا (اليابان) (ا ف ب) - سينطلق الالماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول رينو من المركز الاول لجائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، غدا الاحد على حلبة سوزوكا.

وتقدم فيتيل على الايطالي يارنو تروللي سائق تويوتا، وبطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس.

وانتزع فيتيل (22 عاما) المركز الاول في الدقيقة الاخيرة من الجولة الثالثة الاخيرة للتجارب الرسمية، التي شهدت حوادث خطيرة.

وقطع فيتيل ابن مدينة هيبنهايم، أسرع لفة بزمن قدره 160ر32ر1 دقيقة، بمعدل سرعة بلغ 836ر226 كلم/ساعة، لينطلق من المركز الاول للمرة الرابعة هذا الموسم.

وسينطلق البرازيلي روبنز باريكيلو (براون مرسيدس) من المركز الخامس خلف الالماني ادريان سوتيل، فيما سيكون زميله البريطاني جنسون باتون متصدر ترتيب السائقين في المركز السابع خلف الالماني نيك هايدفيلد على بي أم دبليو ساوبر.

وقد يشهد السباق تتويج باتون باللقب العالمي لانه يتفوق بفارق 15 نقطة عن اقرب ملاحقيه، زميله البرازيلي روبنز باريكيلو، وذلك قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم.

وتعرض الاسترالي مارك ويبير لحادث خطير في فترة التجارب الصباحية، لذا سينطلق سائق ريد بول رينو من المركز الاخير، في وقت سيكون زميله فيتيل على الخط الاول.

وتحسنت الاحوال الجوية خلال فترة التجارب بعد الأمطار التي شهدتها التجارب الحرة امس الجمعة، وبلغت حرارة الحلبة 37 درجة مئوية.

وكانت فترة التجارب الاولى سيئة للايطالي جانكارلو فيزيكيلا سائق فيراري الموقت، اذ لم يحقق المطلوب منه واكتفى بالمركز السادس عشر.

ورفرف العلم الاحمر ثلاث مرات معلنا وقف التجارب، بعد حادث الاسباني الشاب خايمي ألغويرسواري سائق تورو روسو فيراري الذي تأهل لأول مرة الى الجولة الثانية، وحادث الفنلندي هايكي كوفالاينن (ماكلارين مرسيدس).

وبعدها أتى دور الالماني تيمو غلوك (تويوتا) الذي اصطدم بحائط الدعم المكون من الاطارات، قبل ان تنقله طائرة مروحية كي يتلقى العلاج الطبي لاصابته في ساقه.

يذكر ان حلبة سوزوكا لم تحتضن جائزة اليابان منذ 2006 لان فوجي حصلت على هذا الشرف خلال العامين الماضيين، ما يجعل الفرق تعاني من حيث المعطيات الفنية خصوصا تلك الخاصة بالاطارات نظرا لاعادة استعمال الاطارات الملساء بالكامل في بداية الموسم الحالي.

- ترتيب الثمانية الاوائل في التجارب الرسمية:

1- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) 160ر32ر1 دقيقة

2- الايطالي يارنو تروللي (ماكلارين مرسيدس) 220ر32ر1 د

3-البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) 395ر32ر1 د

4- الالماني ادريان سوتيل (فورس انديا) 466ر32ر1 د

5- البرازيلي روبنز باريكيلو (براون مرسيدس) 660ر32ر1 د

6- الالماني نيك هايدفيلد (بي أم دبليو ساوبر) 945ر32ر1 د

7- البريطاني جنسون باتون (براون مرسيدس) 962ر32ر1 د

8- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) 980ر32ر1 د

فيديو قد يعجبك:

التعليقات