جميع المباريات

إعلان

الرئيس اللبناني يفتتح الدورة السادسة للالعاب الفرنكفونية في بيروت

تدريبات اخيرة السبت على افتتاح الدورة السادسة للال

بيروت (ا ف ب) - اعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان مساء الاحد افتتاح الدورة السادسة للالعاب الفرنكفونية في بيروت، مؤكدا ان هذا الحدث يؤكد حضور لبنان "القوي عربيا ودوليا وانتقاله الى دائرة الحياة دولة مدنية ديموقراطية جامعة كل ابنائها".

وقال سليمان في بداية الحفل الضخم الذي بدأ الساعة 18,00 (15,00 ت غ) في مدينة كميل شمعون الرياضية "من بيروت عاصمة لبنان، ام الشرائع حاضنة المعهد الاول للحقوق، وداعية النهضة الفكرية والثقافية العربية، اعلن باسم الجمهورية اللبنانية افتتاح الدورة السادسة للالعاب الفرنكفونية".

واضاف ان حدث استضافة لبنان للالعاب الفرنكفونية "يؤكد حضوره القوي عربيا ودوليا وانتقاله الى دائرة الحياة دولة مدنية ديموقراطية جامعة كل ابنائها تحت سقف الدستور والقانون".

وكان سليمان يتحدث في حضور رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون والامين العام لمنظمة الفرنكفونية عبده ضيوف والامير البير دي موناكو ووفود وزارية ورسمية من عدد كبير من الدول المشاركة في الدورة وشخصيات سياسية وفاعليات والوفود الرياضية والثقافية المشاركة من اكثر من اربعين دولة.

وقال في كلمته التي قسمها الى قسمين، قسم باللغة العربية وقسم باللغة الفرنسية، "الحدث الرياضي والثقافي الذي ينطلق اليوم يعكس صورة التضامن والتنوع والتفوق وهي صورة مشرقة لازمت لبنان منذ عهده بالحياة ولم تغب يوما او تتراجع على الرغم مما حل به من محن وصعاب".

وتابع ان هذا الحدث "يؤكد بالتالي ان بيروت هي مدينة كل الحوارات وهي كانت وما زالت تحتضن مروحة واسعة من الثقافات الوافدة من شرق وغرب تمكنت عبر تفاعلها وتواصلها من اضفاء هوية مميزة على هذه المدينة العريقة".

ورحب سليمان ب"العائلة الفرنكفونية"، مشيرا الى ان ما يجمع لبنان بالفرنكفونية هو "القيم والبعد الانساني".

وكانت له لفتة الى اللاجئين الفلسطينيين، فقال "كيف لا نفكر باللاجئين الفلسطينيين الذين اضطروا للنزوح في 1948 والموجودين قريبا منا (...) في انتظار حل شامل وعادل لمشكلتهم يضمن لهم حقهم الشرعي بالعودة".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg