جميع المباريات

إعلان

ميزانية اسياد "اينشون 2014" تبلغ 6 بلايين دولار

اعمال بناء استاد مدينة غوانغ زهو التي ستستضيف دورة

دبي (ا ف ب) - خصصت كوريا الجنوبية ميزانية ضخمة لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية السادسة عشرة عام 2014 في مدينة اينشون تبلغ ستة بلايين دولار حسب ما كشفت اللجنة المنظمة للالعاب.

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة سونغ يونغ تشين في اتصال مع وكالة "فرانس برس" اليوم السبت "ان ميزانية الالعاب الاسيوية في اينشون عام 2014 ستصل الى ستة بلايين دولار".

وتابع "من المتوقع ان تكون الالعاب التي ستتضمن 38 لعبة على اعلى مستوى باستخدام افضل تكنولوجيا توصل اليها العالم"، مضيفا "ان هذه الميزانية تشمل كل اطر الاستعداد لاستضافة الدورة بما فيها البنية التحتية والمنشآت الرياضية والقرية الاولمبية ومحطات التلفزة وغيرها من المستلزمات المتعلقة بها".

وحصلت مدينة انشيون على شرف استضافة الالعاب الاسيوية في نيسان/ابريل 2007 في تصويت الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي بعد منافسة قوية مع العاصمة الهندية نيودلهي.

واضاف تشين "استضافت مدينة اينشون منتدى دوليا عنوانه "نحو افضل العاب اسيوية عام 2014" باشراف الحكومة الكورية واللجنة المنظمة للالعاب، وبحضور جميع اللجان الاولمبية الدولية والكثير من المنظمات الدولية، والهدف منه اطلاع المجلس الاولمبي واللجان الاولمبية الدولية والاتحادات الدولية على التجهيزات الكورية لاستضافة الالعاب".

وكانت الدوحة استضافت دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة في كانون الاول/ديسمبر 2006 وشارك فيها رقم قياسي من الرياضيين بلغ نحو 13الف رياضي ورياضية، وكانت المرة الاولى التي تقام فيها الالعاب في بلد عربي منذ انطلاقها، والمرة الثانية في منطقة غرب اسيا بعد ان احتضنتها ايران عام 1974.

وستقام دورة الالعاب الاسيوية المقبلة المقررة عام 2010 في مدينة غوانغ زهو الصينية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg