جميع المباريات

إعلان

اللجنة الاولمبية المحلية تفتح تحقيقا حول حالة سيمينيا

كاستر سيمينا في لقاء برلين 19 آب/اغسطس 2009

جوهانسبورغ (ا ف ب) - اعلن اتحاد الرياضات واللجنة الاولمبية الجنوب افريقية الاربعاء فتح تحقيق في قضية العداءة كاستر سيمينيا التي كان جنسها محط جدل منذ مشاركتها في بطولة العالم الاخيرة لالعاب القوى الشهر الماضي في برلين حيث احرزت ذهبية سباق 800 م.

وصرح رئيس الاتحاد الذي هو عبارة عن هيئة اشراف على عمل الاتحادت الرياضية المختلفة في البلاد، جيديون سام في بيان "الاتحاد سيجري تحقيقا في العمق حول حالة سيمينيا من اجل اقامة الحقيقة حول ملابسات مشاركتها" في بطولة العالم لالعاب القوى.

واضاف ان الاتحاد ينوي ايضا ان يعكف على دراسة تحاليل الانوثةالتي خضعت لها و"سلوك المسؤولين في الاتحاد الجنوب افريقي لالعاب القوى".

وكانت كاستر سيمينيا (18 عاما) اثارت جدلا باحرازها ذهبية 800 م وبفارق كبير امام جميع المنافسات، واعلن الاتحاد الدولي حينها انه سيطلب تحقيقا للتأكد من جنس العداءة.

واكدت لاحقا عدة صحف أسترالية، استنادا الى مصدر مجهول مشارك في فحوص الاتحاد الدولي، أن كاستر سيمينيا "خنثى"، واثار هذا المقال وهذه التسريبات الرأي العام الجنوب أفريقي.

وانتقل الجدل ليشمل دور رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي لالعاب القوى ليونارد شوين الذي انكر في البداية معرفته بان العداءة خضعت لفحوص قبل ان يعترف السبت الماضي بانه اجريت لها فحوص الانوثة في 7 آب/أغسطس".

واعترف شوين ايضا بان طبيب الاتحاد اوصى بعدم اشراكها في بطولة العالم، ما دفع نائب وزير الرياضة غيرت اوستهويتسن الى المطالبة باقالته.

ونأت الحكومة الاربعاء بنفسها عن هذه القضية، معتبرة ان "حلها هو اولا واخيرا من مسؤولية الهيئات الرياضية"، وقال المتحدث باسم الحكومة ثيمبا ماسيكو "ليس لدينا اي وجهة نظر خاصة" بالنسبة الى مستقبل ليونارد شوين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg