جميع المباريات

إعلان

وزارة الرياضة في جنوب افريقيا تطالب بطرد رئيس اتحاد العاب القوى

كاستر سيمينا في لقاء برلين 19 آب/اغسطس 2009

جوهانسبورغ (ا ف ب) - طالبت وزارة الرياضة في جنوب افريقيا باقالة رئيس اتحاد العاب اقوى ليونارد شوين بسبب الازمة التي اثارتها الفحوصات المتعلقة بجنس العداءة كاستر سيمينيا.

وكان شوين تجاهل نصائح بعدم اشراك سيمينيا في بطولة العالم في برلين في آب/اغسطس الماضي، ثم اعترف بأنها خضعت لفحوص طبية قبل انطلاقها لم تعرف نتائجها بعد، وذلك بعد ان كان أكد في وقت سابق أنه لم يتم اجراء أي فحوص للعداءة.

واحرزت العداءة البالغة 18 عاما الميدالية الذهبية في سباق 800 م في بطولة العالم. وقال نائب وزير الرياضة غيرت اوستويزن في بيان له "نطلب من اعضاء اتحاد العاب القوى ليس فقط اتخاذ اجراءات تأديبية بحق شوين، بل ايضا طرده من منصبه رئيسا للاتحاد".

شون بدا مصرا على عدم الاستقالة من منصبه مؤكدا ان ذلك سيعد "هروبا". وقد أعلن الاتحاد الدولي لالعاب القوى في 19 آب/أغسطس قبل نهائي السباق الذي هيمنت عليه سيمينيا من البداية حتى النهاية، أنه سيبدأ تحقيقا حول جنس العداءة الشابة.

وكانت صحف أسترالية اكدت استنادا الى مصدر مجهول مشارك في فحوص الاتحاد الدولي أن كاستر ميسينا "خنثى"، ما أثار الرأي العام الجنوب أفريقي حيث دعت الحكومة في بريتوريا الأمم المتحدة الى القيام بتحقيق حول انتهاك حقوق العداءة التي اعتبرتها ضحية الاتحاد الدولي.

وستتخذ الامم المتحدة قرارا بهذا الشأن في تشرين الثاني/نوفمبر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg