جميع المباريات

إعلان

بطولة قطر: مواصلة الانتصارات والتعويض شعار المرحلة الثانية

البرازيلي جونينيو قائد الغرافة

الدوحة (ا ف ب) - سيكون التعويض واستعادة الثقة سريعا شعار نصف الفرق القطرية، واستمرار الانتصارات شعار نصفها الاخر في المرحلة الثانية التي تنطلق الخميس.

ويلعب الخميس الوكرة مع ام صلال والشمال مع الغرافة، والجمعة السد مع الاهلي والخور مع السيلية، والسبت قطر مع العربي والخريطيات مع الريان.

ولقيت فرق كبيرة لا سيما الريان وام صلال والخور خسائر ثقيلة وغير متوقعة في المرحلة الاولى، كما اخفق العربي والوكرة في تحقيق الفوز وخرجا بتعادل، بينما ضرب الغرافة حامل اللقب والسد وصيفه وقطر بطل كأس ولي العهد بقوة.

في المواجهة الاقوى في هذه المرحلة، يسعى قطر الى الاستفادة من فوزه الساحق على الريان 5-2 وتأكيد جدارته بالدخول بقوة في المنافسة مبكرا، في حين سيكون تعويض الفوز شعار العربي الذي تقدم على السيلية 2-صفر ثم خرج متعادلا.

مهمة قطر تبدو اسهل سواء بسب ارتفاع معنويات لاعبيه او بسبب اكتمال صفوفه، المشكلة الوحيدة التي قد تواجه الفريق ومدربه البرازيلي لازاروني هي الارهاق حيث سيلتقي الاتفاق السعودي الاربعاء في بطولة الاندية الخليجية.

اما العربي بقيادة المدرب الالماني اوفي شتيليكيه فتبدو مهمته اصعب لانه مطالب بالفوز رغم خوضه المباراة بغياب مهاجميه البرازيليين كارلوس كيم وايفرالدو اللذين تعرضا للاصابة في لقاء السيلية، ويعاني الفريق اصلا من نقص في العناصر الاساسية ويخوض الدوري هذا الموسم معتمدا على وجوه شابة وجديدة.

السد يبحث عن فوز ساحق ايضا بعد ان اكتسح ام صلال بخمسة اهداف نظيفة، لكنه سيكون حذرا من منافسه الاهلي العائد الى دوري الاضواء خصوصا ان الاول عانى كثيرا ليتغلب على الثاني في ربع نهائي كأس الامير في الموسم الماضي.

لكن كفة السد بقيادة مدرب الروماني اولاريو كوزمين الذي حذر لاعبيه من الغرور ارجح لامتلاكه كما كبيرا من اللاعبين المميزين في الجانب الهجومي.

يعتمد السد على صانع العابه البرازيلي فيليبي جورج الى جانب مواطنيه داسيلفا الذي سجل هدفين في مرمى ام صلال، وافونسو.

ويشكل التفوق الهجوي للسد ضغطا كبيرا على الاهلي ومدربه البرازيلي ريكاردو الذي يأمل في نجاح مدافعه الايراني رحمن رضائي في الحد من خطورة المهاجمين، لا بل وفي نجاح المهاجمين البرازيليين خوليو سيزار وفرناندو الميدا في التسجيل.

ويلتقي الجريحان الوكرة وام صلال بحثا عن التعويض خاصة ام صلال الذي تلقى خسارة قاسية غير متوقعة، وان كان تعادل الوكرة على ارضه مع الخريطيات لا يقل قسوة.

والفوز سيكون مهما جدا لا صلال قبل لقائه المرتقب مع سيول الكوري الجنوبي في ربع نهائي دوري ابطال اسيا الاسبوع المقبل، ما يدفع مدربه الفرنسي جيرار جيلي الى العمل بكل الوسائل لتحقيق هذا الفوز المعنوي بقيادة المهاجمين البرازيليين دافي وماغنو.

ويغيب عن ام صلال قائد الوسط فابيو سيزار للاصابة ومحمد موسي الظهير الايمن للايقاف.

وستكون المباراة في المقابل اختبارا صعبا للوكرة ومدربه المغربي مصطفى مديح.

ويخوض الغرافة مهمة سهلة مع جاره الشمال العائد الى دوري الدرجة الاولى والذي لقي خسارته الاولى امام الاهلي، وستكون الامور مهيأة امام حامل اللقب لتحقيق فوز مريح نظرا لفارق الامكانات الفنية بينه وبين منافسه، اضافة الى عودة القوة الضاربة للغرافة بعد انتهاء ايقاف قائده البرازيلي جونينيو ونجم الوسط المغربي عثمان العساس وقلب الدفاع بلال محمد.

ويسعى كل من الخور والسيلية الى تحقيق فوزه الاول، الخور يريد ايضا تصحيح الصورة المتواضعة التي ظهر بها امام الغرافة وادت الى خسارته باربعة اهداف، ولكن مهمة مدربه الفرنسي مارشان لن تكون سهلة حيث سكون مطالبا بتصحيح الاخطاء الدفاعية التي كانت سببا رئيسيا في الخسارة، والسيلية سيعمل على حسن استغلال الفرص امام المرمى بعد ان اضاع لاعبوه الكثير منها امام العربي.

مهمة الريان كانت ستبدو اسهل مع الخريطيات لولا التغييرات التي شهدتها مباراته الاولى مع قطر وادت الى خسارته القاسية 2-5، لكنها اصبحت صعبة ووضعته امام خيار الفوز لاستعادة توازنه بسرعة بقيادة مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا الذي قاد الغرافة الى اللقب في الموسم الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg