جميع المباريات

إعلان

النصر يحل ضيفاً على صور العماني في افتتاح مشواره بالبطولة الخليجية

جورج دا سيلفا في تدريبات النصر

الرياض – (ا ف ب) تنطلق منافسات بطولة الأندية الخليجية الخامسة والعشرين مساء الثلاثاء بمشاركة 12 فريقاً وزعت على 4 مجموعات.

وضمت المجموعة الأولى فرق الشباب الإماراتي والمحرق البحريني والعربي الكويتي، والثانية النصر السعودي والخور القطري وصور العماني، والثالثة الاتفاق السعودي وقطر القطري والعروبة العماني، في الوقت الذي ضمت فيه الرابعة الكويت الكويتي والوصل الإماراتي والرفاع البحريني.

وتقام المباريات ذهاباً وإياباً بين فرق كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركز الأول إلى نصف النهائي.

وتفتتح المباريات بلقاء صور العماني مع النصر السعودي - وصيف بطل الموسم الماضي - في المجموعة الثانية، ثم يلتقي قطر القطري مع الاتفاق السعودي الأربعاء في الثالثة.

وكانت اللجنة التنظيمية في دول مجلس التعاون قررت رفع مكافأة الفائز باللقب إلى مليون ريال سعودي (نحو 270 ألف دولار)، مقابل نصف مليون للثاني، كما وافقت على تسجيل 4 لاعبين أجانب (3+1 آسيوي)، على أن يشارك 3 منهم فقط في المباراة الواحدة.

وتعتبر الفرق السعودية الأكثر فوزاً بالبطولة بواقع 12 لقباً، تليها الفرق الكويتية (6)، ثم الإماراتية (3)، مقابل مرة لكل من عمان وقطر، فيما لم تفز الفرق البحرينية بأي لقب حتى الآن.

ويحل النصر السعودي - الذي خسر لقب الموسم الماضي لصالح مواطنه الأهلي - ضيفاً ثقيلاً على صور العماني، حيث يسعى إلى العودة بالنقاط الـ 3 بعد أن أكمل الفريق جاهزيته من خلال اللقاءات التي خاضها في الدوري المحلي ووضح فيها الانسجام الكبير بين لاعبي الفريق وتفهمهم لطريقة المدرب الأوروجوياني جورج دا سيلفا.

ومن المتوقع أن يلعب النصر بتشكيلة مؤلفة من خالد راضي في حراسة المرمى، والبرازيلي ايدير سيلفيرا وحمد الصقور وأحمد البحري وعبده برناوي في الدفاع، ويوسف الموينع وإبراهيم غالب والكوري الجنوبي لي شون سو وخالد الزيعلي في الوسط، وسعد الحارثي والأرجنتيني فيجاروا في الهجوم.

ويغيب عن النصر نجم الوسط الدولي حسين عبد الغني بسبب الإصابة وحسام غالي للاستبعاد، ولدى النصر أسماء جيدة في دكة الاحتياط أيضاً كمحمد السهلاوي وريان بلال وسعود حمود.

في المقابل، استعد صور بإقامة معسكر في الإمارات وقام بضم العديد من اللاعبين المحليين والدوليين إلى صفوفه، حيث سيعتمد مدربه البلغاري فيتوف على المهاجمين المحترفين جول وكايدي باهوما اللذين يشكلان قوة ضاربة للفريق بالإضافة إلى نجم الوسط تاج الدين ابراهيم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

0 0
خيتافي

خيتافي

16

سقوط إيريك جارسيا على أرضية الملعب للإصابة ودخول الطاقم الطبي لعلاجه