جميع المباريات

إعلان

فلاشينغ ميدوز: كلاييسترز تفقد سيرينا لقبها وتواجه فوزنياكي في النهائي

سيرينا ويليامس تصافح كيم كلاييسترز في 12 ايلول/سبت

نيويورك (ا ف ب) - فقدت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى لهذا الموسم، بخسارتها امام البلجيكية كيم كلاييسترز العائدة بقوة 4-6 و5-7 في نصف النهائي على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وتلعب كلاييسترز في مباراة القمة اليوم الاحد مع الدنماركية كارولين فوزنياكي التاسعة التي تغلبت على البلجيكية الاخرى يانينا فيكماير 6-3 و6-3.

عادت كلاييسترز الى الملاعب في آب/اغسطس الماضي بعد اعتزال دام عامين، وشاركت قبل فلاشينغ ميدوز بدورتين فقط فبلغت الدور ربع النهائي فيسينسيناتي الاميركية، وثمن النهائي في تورونتو الكندية.

وباتت البلجيكية اول لاعبة تشارك في البطولة الاميركية ببطاقة دعوة تبلغ المباراة النهائية، واول لاعبة ايضا غير مصنفة تكون طرفا في النهائي.

قدمت كلاييسترز (26 عاما) عروضا جيدة في البطولة حتى الان ونجحت في اقصاء الاميركيتين فينوس وليامس في الدور الرابع ثم سيرينا في نصف النهائي في سعيها الى اللقب الثاني في فلاشينغ ميدوز بعد عام 2005، وهو الوحيد لها في البطولات الاربع الكبرى حتى الان. يذكر انها غابت عن البطولة عام 2006 بداعي الاصابة، قبل ان تبتعد في العامين الماضيين بسبب اعتزالها.

ويبدو ان كلاييسترز عادت اقوى من السابق حيث حققت فوزها الاول على سيرينا وليامس التي كانت سيطرت تماما على المواجهات السبع السابقة بينهما بين عامي 1999 و2003.

شهدت مواجهة سيرينا وكلاييسترز احداثا غريبة وانتهت بطريقة غير طبيعية ايضا حيث تلقت الاميركية انذارا وعوقبت بخسارة النقطة الاخيرة وهي ترسل للبقاء في المباراة.

فازت البلجيكية 6-3 في المجموعة الاولى، وكانت النتيجة تشير الى تقدمها 6-5 في الثانية، والارسال بحوزة الاميركية التي تأخرت 15-30، اخطأت بعد ذلك الارسال الاول، ولدى تنفيذها الارسال الثاني اشارت حكمة الخط بوجود خطأ معتبرة ان قدم سيرينا لمست الخط ما يعني خسارة النقطة لتصبح النتيجة 15-40 وتحصل منافستها على نقطة الفوز بالمباراة.

ولكن الامر لم يتوقف عند هذا الحد، فاقتربت سيرينا من حكمة الخط بغضب وتوجهت اليها بكلمات قاسية موجهة مضربها اليها، فتوجهت الاخيرة الى حكم الكرسي الذي استدعى بدوره الحكم المراقب للدورة وكانت النتيجة ان تلقت الاميركية انذارا ثانيا ل"سلوكها غير الرياضي" فخسرت بالتالي النقطة والمباراة.

وكانت وليامس حصلت على انذارها الاول حين كسرت مضربها برميه ارضا لدى خسارتها احدى النقاط، وهو تصرف ينال على اثره اللاعب او اللاعبة انذارا من الحكم.

لم يتمكن احد من سماع الكلمات التي توجهت بها وليامس الى حكم الخط، لكنها وفي نقاشها مع الحكام لاحقا اوضحت "انها لم تقل لها ابدا بأنها تريد قتلها".

وفور اعلان الحكم الانذار الثاني، توجهت الاميركية لمصافحة منافستها بفوزها بالمباراة والتي اشارت بدورها الى انها لم تكن تريد ان تنتهي الامور بهذه الطريقة.

وقالت كلاييسترز "كنت استعد للكرة الاخيرة، لقد رأيت سيرينا تتحدث مع حكمة الخط ولم افهم ماذا حصل".

وتابعت البلجيكية "لم اكن اتوقع ابدا ان اتغلب على فينوس وسرينا وليامس"، مضيفة "حاولت تقديم الافضل لكن لم اتوقع ان تسير الامور جيدا بهذه السرعة"، مشيرة الى انها "سعت الى الحفاظ على تركيزها وايقاعها طوال المباراة".

من جهتها، نفت سيرينا الفائزة ب11 لقبا كبيرا ان تكون "هددت حكمة الخط"، مضيفة "لا اتذكر ابدا ما قلت لها، لقد كانت اللحظة دقيقة وما قلته كان على بعد نقطة من حسم المباراة خاصة ان كل لاعبة كانت تحارب على كل كرة".

وتحتاج كلاييسترز الى الفوز على الدنماركية فوزنياكي لتكمل المفاجأة، لكن الاخيرة قدمت بدورها عروضا رائعة في هذه البطولة التي اعلنت بوضوح ان لا شيىء تخسره في النهائي.

وقالت فوزنياكي "لا اجد الكلمات المناسبة للتعبير عن شعوري، لقد تأهلت الى نهائي احدى بطولات الغران شيليم، نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز، انه حلم تحول الى حقيقة".

وتابعت "ليس لدي شيىء لاخسره ضد كلاييسترز على الاطلاق، ستكون المباراة صعبة جدا لان كل واحدة منا تريد الفوز باللقب، سأبحث مع مدربي في التكتيك الذي يجب ان اتبعه في المباراة خصوصا ان كيم تلعب بطريقة رائعة".

يذكر ان نهائي الرجال تأجل الى غد الاثنين بسبب الامطار، وسيقام اليوم الدور نصف النهائي فيلعب السويسري روجيه فيدرر الاول وحامل اللقب مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والاسباني رافايل نادال الثالث مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg