جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة الجنوب افريقي يهدد ب"حرب عالمية ثالثة" في حال استبعاد سيمينيا

العداءة كاستر سيمينيا في 25 آب/اغسطس

جوهانسبورغ (جنوب افريقيا) (ا ف ب) - هدد وزير الرياضة الجنوب افريقي ماكنكيسي ستوفيل الجمعة ب"حرب عالمية ثالثة" اذا تم استبعاد العداءة كاستر سيمينيا الحائزة على ذهبية سباق 800 في بطولة العالم الاخيرة في آب/اغسطس في برلين، بعد ان اعتبرت صحيفة استرالية انها "خنثى".

وقال الوزير في مؤتمر صحافي "اعتقد بانه سيكون هناك حرب عالمية ثالثة. سنتوجه الى اعلى المستويات للاحتجاج على قرار من هذا النوع (استبعاد)"، معتبرا ان اجراء من هذا القبيل "سيكون غير عادل".

ورد ستوفيل على مقال نشرته صحيفة "سيدني دايلي تلغراف" التي اكدت، استنادا الى مصادر لم تكشفها شاركت في الفحوص الخاصة بكشف جنس كاستر سيمينيا، ان الاخيرة تملك في آن معا اعضاء ذكرية وانثوية وليس لديها لا مهبل ولا مبيضان.

ورفض الاتحاد الدولي لالعاب القوى في بيان ان يتبنى ما كشفته الصحيفة الاسترالية.

من جانبها، ذكرت وكالة انباء جنوب افريقيا ان الحكومة ستجري بدورها الفحوص اللازمة لتحديد جنس سيمينيا، واكد ستوفيل ذلك بالقول "لا نستطيع ان ننتظر حتى تشرين الثاني/نوفمبر".

وكان الاتحاد الدولي اعلن في 19 آب/اغسطس بعد نصف نهائي سباق 800 م الذي سيطرت عليه سيمينا كليا، انه سيطلب من مجموعة من الخبراء الالمان التحقيق حول جنس العداءة الشابة (18 عاما) ما اثار غضب المسؤولين الجنوب افريقيين وفي مقدمهم الرئيس جاكوب زوما الذي ابدى "انزعاجا" من الاتحاد الدولي معتبرا ان مواطنته اصبحت "ضحية الاهانة والذل".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg