جميع المباريات

إعلان

فلاشينغ ميدوز: فيدرر وديوكوفيتش بسهولة الى ربع النهائي وخروج كوزنتسوفا

السويسري روجيه فيدرر

نيويورك (ا ف ب) - تابع السويسري روجيه فيدرر المصنف اول طريقه نحو لقب سادس على التوالي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى لهذا الموسم، بتأهله الى الدور ربع النهائي اثر تغلبه على الاسباني طومي روبريدو الرابع عشر 7-5 و6-2 و6-2 في الدور الرابع على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع السويدي روبن سودرلينغ الثاني عشر والفائز على الروسي نيكولاي دافيدنكو الثامن 7-5 و3-6 و6-3 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة.

ويأمل فيدرر في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثانية والعشرين على التوالي في الغران شيليم والاقتراب من اللقب السادس عشر في البطولات الاربع الكبرى.

وكان فيدرر تغلب على سودرلينغ في حزيران/يونيو الماضي في المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة عندما فك عقدته في رولان غاروس.

يذكر ان فيدرر لم يخسر حتى الان امام سودرلينغ في 11 مباراة جمعت بينهما. وقال فيدرر "المواجهة مع روبن ستكون رائعة بعد نهائي رولان غاروس الذي كان احد اهم المباريات في مسيرتي الاحترافية".

ويمني فيدرر النفس بلقب سادس على التوالي في فلاشينغ ميدوز لمعادلة انجاز بيل تيلدن، آخر لاعب فاز بستة القاب متتالية في البطولة الاميركية وذلك قبل 84 عاما.

وتعود الخسارة الاخيرة لفيدرر في فلاشينغ ميدوز الى الدور الرابع عام 2003 حين سقط امام الارجنتيني دافيد نالبانديان.

وصمد روبريدو في بداية المجموعة الاولى فارضا التعادل حتى الشوط العاشر قبل ان ينجح فيدرر في كسر ارساله ليتقدم 6-5 ثم ينهي المجموعة في صالحه 7-5 في 50 دقيقة.

وفرض فيدرر سيطرته في المجموعة الثانية وكسر ارسال الاسباني مرتين ليتقدم 5-1 قبل ان ينهيها في صالحه 6-2، قبل ان يعيد السيناريو ذاته في المجموعة الثالثة حيث تقدم 4-صفر قبل ان ينهيها في صالحه 6-2 ايضا محققا فوزه ال39 على التوالي في فلاشينغ ميدوز.

من جهته، لميجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع اي صعوبة لبلوغ الدور ربع النهائي بفوزه السهل على التشيكي راديك ستيبانيك الخامس عشر 6-1 و6-3 و6-3.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني فرناندو فرداسكو العاشر والذي تغلب الاميركي جون ايسنر 4-6 و6-4 و6-4 و6-4.

ولدى السيدات، تابعت الاميركية الواعدة ميلاني اودين ابنة السابعة عشرة مفاجآتها في البطولة واضافت روسية ثالثة الى قائمة ضحاياها هي ناديا بتروفا الثالثة عشرة عندما تغلبت عليها 1-6 و7-6 (7-2) و6-3.

وكانت اودين المصنفة 70 عالميا تغلبت على ايلينا ديمنتييفا الرابعة في الدور الثاني، وماريا شارابوفا بطلة 2006 في الدور الثالث.

وتواجه النجمة الاميركية الصاعدة في الدور المقبل الدنماركية كارولينا فوزنياكي التاسعة والتي فجرت بدورها مفاجأةمن العيار الثقيل بتغلبها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السادسة 2-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-3).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg