جميع المباريات

إعلان

تصفيات مونديال 2010: المكسيك تنزل كوستاريكا عن الصدارة وتعزز آمالها بالتأهل المباشر

المكسيكي ميغيل ساباه (يسار) في صراع مع داريو دلغاد

سان خوسيه (ا ف ب) - انزلت المكسيك مضيفتها كوستاريكا عن صدارة ترتيب اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2010 في جنوب افريقيا، بفوزها عليها في عقر دارها 3-صفر في سان خوسيه في الجولة السابعة.

وسجل جيوفاني دوس سانتوس (45+1) وغييرمو فرانكو (61) واندريس غواردادو (70) الاهداف.

ورفعت المكسيك رصيدها الى 12 نقطة وتقدمت الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام كوستاريكا، فانتعشت آمال الاولى بالتأهل المباشر قبل جولة واحدة من ختام التصفيات، فيما سيخوض صاحب المركز الرابع ملحقا ضد خامس اميركا الجنوبية.

وحققت المكسيك فوزها الاول خارج ارضها في الدور الحاسم، في حين منيت كوستاريكا باول هزيمة على ارضها وتراجعت من المركز الاول الى الرابع.

وافتتح دوس سانتوس التسجيل بقذيفة بعيدة المدى قبيل صافرة نهاية الشوط الاول بعد ان عجز وزملاؤه عن هز الشباك في الوقت الاصلي (45+1).

ولعب دوس سانتوس دورا محوريا واساسيا في فوز المكسيك فاهدى كرة على طبق من ذهب الى فرانكو داخل المنطقة سجل منها الاخير الهدف الثاني (61)، ثم واحدة مماثلة الى غواردادو فكان الهدف الثالث (70).

وفي سان بدرو سولا، حسمت هندوراس الموقعة مع ترينيدادي باربعة اهداف لكارلوس بافون (19 و27) وامادو غيفارا (61) ودافيد سوازو (82) مقابل هدف لكيري بابتيست (85)، رافعة رصيدها الى 13 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف امام الولايات المتحدية، فيما بقي رصيد ترينيداد وتوباغو صاحبة المركز السادس الاخير 5 نقاط.

من جانبها، حققت الولايات المتحدة فوزا صعبا على السلفادور 2-1 في سولت لايك سيتي.

وسجل كلينت ديمبسي (41) وجوزيه التيدور (45+2) هدفي الولايات المتحدة، وكريستيان كاستيو (32) هدف السلفادور التي تتقدم على ترينيداد بفارق الاهداف ايضا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات