جميع المباريات

إعلان

برلين 2009: البحريني طاهر والقطري كمال والمغربي الشطبي الى الدور النهائي لسباق 3 الاف م موانع

البحريني طارق مبارك طاهر (يمين) خلال سباق 3 الاف م

برلين (ا ف ب) - بلغ البحريني طارق مبارك طاهر والقطري ابوبكر علي كمال والمغربي جمال الشطبي الاحد الدور النهائي لسباق 3 الاف م موانع في اليوم الثاني من منافسات بطولة العالم لالعاب القوى الثانية عشرة المقامة في برلين حتى 23 آب/اغسطس الحالي.

ويقام الدور النهائي بعد غد الثلاثاء.

وحل طاهر ثانيا في تصفيات المجموعة الاولى بزمن 13ر18ر8 دقائق خلف الكيني ريتشارد كيبكيمبوي ماتيلونغ صاحب برونزية النسخة الاخيرة في اوساكا 2007. اما كمال فجاء خامسا في المجموعة ذاتها بزمن 95ر18ر8 دقائق وضمن تأهله باعتباره احد عداءين حققا افضل توقيت بعد ال12 الاوائل المتأهلين مباشرة الى الدور النهائي.

في المقابل، حل الشطبي ثانيا في المجموعة الثالثة بزمن 26ر20ر8 دقائق.

وحجز الكيني الاخر بريمين كيبروب كيبروتو حامل اللقب بطاقته بسهولة بصدارته المجموعة الثانية بزمن 07ر18ر8 دقائق.

وخرج المغربي الاخر عبد اللطيف شملال من الدور الاول بحلوله سادسا في المجموعة الاولى بزمن 68ر25ر8 دقائق.

وقال طاهر "حققت هدفي ببلوغ الدور النهائي، والان سأركز على نقاط القوة والضعف لدى باقي المنافسين حتى انتزع مركزا على منصة التتويج".

واضاف "المنافسة كانت قوية وهي تكون اكثر شراسة في الدور النهائي خصوصا من قبل كينيا التي ضمنت 4 مقاعد بينها بطل العالم".

من جهته، اوضح الشطبي انه كان حريصا على التواجد بين الثلاثة الاوائل منذ بداية السباق قبل ان ياخذ المبادرة لرفع ايقاعه تجنبا لاي مفاجأة في الامتار الاخيرة، وقال "خضت سباقا تكتيكيا اعتمدت فيه بدرجة كبيرة على المراقبة واخذ المبادرة لرفع الايقاع تجنبا لاي مفاجأة في الامتار الاخيرة".

من جانبه، اكد كمال انه محظوظ بالتاهل الى الدور النهائي، وقال "لست راضيا عن مستواي في سباق اليوم، وانا محظوظ بالتاهل الى الدور النهائي"، مضيفا "ساحاول تفادي الاخطاء التي ارتكبتها اليوم في الدور النهائي".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg