جميع المباريات

إعلان

تصفيات مونديال 2010: الاتحاد الدولي يغرم ساحل العاج بسبب مأساة 29 اذار/مارس

لاعبي المنتخب الوطني لفريق ساحل العاج لكرة القدم ي

باريس(ا ف ب) - فرضت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيف"الاربعاء غرامة على الاتحاد العاجي تقضي بدفعه 50 الف فرنك سويسري (نحو 33 الف يورو) بهدف حثه على اتخاذ التدابير اللازمة خلال المباراة المقبلة التي يخوضها منتخب بلاده على ارضه بعد التدافع المأساوي الذي حصل في 29 اذار/مارس الماضي.

وكان ملعب هوفويه بواني في ابديجان شهد في 29 اذار/مارس الماضي عملية تدافع خلال المباراة التي اقيمت بين ساحل العاج ومالاوي ضمن التصفيات المؤهلة في آن معا الى مونديال 2010 وكأس الامم الافريقية 2010، ادت الى مصرع 19 شخصا وجرح ما لا يقل عن 132 اخرين.

وقد اذاع الاتحاد الدولي بيانا اكد فيه: "ان خلال مباراة المقبلة لساحل العاج في التصفيات في 5 ايلول/سبتمبر المقبل، ستحدد سعة الملعب بنحو 20 الف متفرج ومن ضمنهم المدعوين، فضلا عن تكليف جهاز امني خاص للسهر على منع التجوال في محيط كلم من الملعب على اقل تقدير واقامة زنار امني على بعد 100 و200 متر لتسهيل دخول المتفرجين".

واكد الاتحاد في البيان "ان السعة الاجمالية للملعب (34600 متفرج) لن يتم السماح بها في المباريات الاخرى المقبلة الا في حال تطبيق المعايير التي ذكرت سابقا في كل من هذه المباريات. ولن يسمح بانطلاق اي مباراة في المستقبل الا بعد موافقة المسؤول الامني المكلف من قبل الفيفا على جميع المعايير المتعلقة بسلامة وامن الملعب"

واشار الاتحاد الدولي الى انه "في حال تكرار مثل هذا التدافع سيرى نفسه مضطرا الى فرض عقوبات اكثر قساوة على الاتحاد العاجي لكرة القدم".

من جهة اخرى اعلن الاتحاد الدولي وبشكل مستقل عن قرار العقوبة، انه قرر تقديم مساعدة بقيمة 100 فرنك سويسري (نحو 66 الف يورو) لمساعدة عائلات ضحايا هذه المأساة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات