جميع المباريات

إعلان

رالي لبنان: اللبناني فغالي يسيطر على اليوم الاول

السائق اللبناني روجيه فغالي والى يمينه ملاحه جوفان

بيروت (أ ف ب) - هيمن السائق اللبناني روجيه فغالي على اليوم الاول من رالي لبنان الدولي الثاني والثلاثين، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الاوسط، وتصدر الترتيب العام بفارق شاسع عن أقرب منافسيه السبت.

وانتزع فغالي (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 9) حامل اللقب في النسخات الخمس الاخيرة الوقت الاسرع في 6 مراحل خاصة مخصصة لليوم الاول، ليتربع على الصدارة بفارق 09ر6 دقائق عن القطري مبارك الهاجري (سوبارو امبريزا) و29ر6 دقائق /اكرر دقائق/ عن اللبناني جيلبير بنوت (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 7).

واعتبر فغالي ان سيارته ميستوبيشي لانسر ايفولوشن 9 كانت جيدة جدا في المراحل الثلاثة الاولى، لكنه قال "رغم تصدري المريح غير ان السباق لن يحسم الا عند خط الوصول".

واعتبر فغالي ان المرحلة الثالثة في صورات وهي الاطول في تاريخ السباق (70ر35 كلم) كانت "مرحلة الحلم، والاجمل في حياتي".

واضاف فغالي "أخوض الراليات من اجل اللذة واستمتعت خلال المراحل الخاصة، وتمكنت من تحسين اوقاتي خلال المرور الثاني على المسار، رغم درجة الحرارة المرتفعة".

وأقيمت ست مراحل خلال اليوم الاول في البترون وعين عيا وصورات، تمكن خلالها فغالي وملاحه نبيل نجيم من الفوز بفارق مريح عن باقي السائقين، الذين تنافسوا على احتلال المركز الثاني.

وكان القطري ناصر العطية بطل الشرق الاوسط في الاعوام الاربعة الاخيرة ابرز الغائبين عن السباق، نظرا لخوضه مع فريق فولكسفاغن العالمي غمار رالي "سيرتويس" البرازيلي، إحدى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية، والذي انهاه في المركز الثاني خلف زميله الاسباني كارلوس ساينز بطل العالم السابق في الراليات.

وأرخت المنافسة على ترتيب بطولة الشرق الاوسط بثقلها بين المتصدر القطري مسفر المري (21 نقطة) والسعودي يزيد الراجحي (18 نقطة)، لكن صدارة فغالي الساحقة سرقت الاضواء، خصوصا في ظل المشاكل التي عانى منها المري والراجحي مطلع السباق.

وحل الراجحي (بيجو 207 سوبر 2000) سادسا في الترتيب العام، بعد تأخره دقيقتين في المرحلة الثالثة لتعرضه لثقب في اطار سيارته، وهو عبر عن سعيه لانتزاع النقاط العشر في ترتيب بطولة الشرق الاوسط.

من جهته، اكتفى المري بالمركز الحادي عشر، اذ ابتعد بفارق 42ر10 دقائق عن المتصدر فغالي، و23ر2 دقيقتين عن الراجحي.

وشهد اليوم الاول انسحابات عدة واعطال ميكانيكية مختلفة تعرض لها اللبنانيون عبدو فغالي، رودريغ راعي ونيك جورحيو وصيف النسخة الاخيرة.

وبعد ان اظهر منافسة قوية في المرحلة الخاصة الاولى اثر حلوله ثانيا بفارق 9 ثواني عن شقيقه الاكبر روجيه، تعرض عبدو فغالي لاعطال في علبة الغيار خلال المرحلة الثانية ما أجبره على الانسحاب من السباق الذي عاد اليه هذه السنة بعد توقف قسري.

وبعد حلوله وصيفا بعد القسم الاول اثر انتهاء 3 مراحل، تأخر اللبناني رودريغ راعي (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 9) 20 دقيقة في المرحلة الخامسة، وفقد مركزه للقطري الهاجري.

وعانى اللبناني المخضرم ميشال صالح من ثقب في اطار سيارته سوبارو امبريزا في المرحلة الاولى، واكتفى بالمركز التاسع في الترتيب العام.

وبرز خلال اليوم الاول اللبناني جيلبير بنوت الذي انتزع المركز الثالث رغم اكماله المرحلة الثالثة بالسرعة الخامسة فقط في علبة التروس، ونيله عقوبة دقيقة ونصف لتأخره في مركز الصيانة. وبعد تبديله علبة التروس حل بنوت ثانيا خلف فغالي في المرحلتين الرابعة والخامسة، ورابعا في المرحلة السادسة.

كما تألق اللبناني سعد كيروز بانهائه اليوم الاول في المركز الرابع رغم قلة خبرته في عالم الراليات.

ويختتم السباق غدا الاحد باقامة ست مراحل اخرى في زندوقة، كفريا وبتغرين.

وفي ما يلي ترتيب السائقين الثمانية الاوائل بعد اليوم الاول:

1- اللبناني روجيه فغالي (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 9) 03ر23ر1 ساعة

2- القطري مبارك الهاجري (سوبارو امبريزا) 13ر29ر1 س

3- اللبناني جيلبير بنوت (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 7) 33ر29ر1 س

4- اللبناني سعد كيروز (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 10) 40ر29ر1 س

5- اللبناني هشام الابيض (رينو كليو أر أس) 06ر30ر1 س

6- السعودي يزيد الراجحي (بيجو 207 سوبر 2000) 09ر30ر1 س

7- القطري خالد السويدي (سوبارو امبريزا) 33ر30ر1 س

8- القطري خليفة العطية (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 8) 07ر31ر1 س

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg