جميع المباريات

إعلان

مران الزمالك.. محاضرة فنية لجوميز.. الونش يواصل تأهيله.. وتدريب على ركلات الترجيح (صور)

خاض نادي الزمالك مرانه الأول بالمملكة العربية السعودية، على ملعب نادي الشباب بمدينة الرياض استعداداً لمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي والمقرر لها أن تقام يوم الجمعة المُقبل على ملعب المملكة أرينا.

وبدأ الفريق المران بجلسة بين البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، واللاعبين وأكد خلالها المدرب على ثقته الكبيرة في الجميع قبل مباراة كأس السوبر الإفريقي، كما طالب جوميز من اللاعبين مواصلة أداء التدريبات والعمل بجدية وتركيز.

وحرص جوزيه جوميز وأعضاء الجهاز المعاون له على شرح العديد من الأمور الفنية للاعبين لتنفيذها خلال التدريبات، كما تم تخصيص فقرة تدريبات تأهيلية خاصة للاعبين ،وقسم الجهاز الفني الحصة التأهيلية إلى فقرتين، وتضمنت الأولى تدريبات تأهيلية متنوعة بالركض حول الملعب وأداء تدريب باستخدام الأدوات المخصصة.

وتضمنت الفقرة الثانية تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، من خلال تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين للتمرير فيما بينهم، وتولي جواو ميجيل مخطط الأحمال، وماريو تومليانوفينش مدرب الأحمال قيادة هذه الفقرة بجانب باقي أعضاء الجهاز المعاون.

وأدى ثلاثي حراسة المرمى بالفريق، محمد عواد ومحمد صبحي ومحمود الشناوي، تدريبات قوية، حيث قام لويس فيسنتي مدرب حراس المرمى، بتقسيم الحصة التدريبية الخاصة بالحراس إلى فقرتين، الأولى تضمنت تدريبات تأهيلية لعدة دقائق لرفع معدلات اللياقة البدنية للحراس.

وشهدت الفقرة الثانية من المران التركيز على التدريبات الفنية، منها التسديد على المرمى من أماكن متنوعة، بجانب التعامل مع الكرات العرضية، واجتمع لويس فيسنتي، مع الثلاثي وطالبهم بمواصلة التركيز والعمل بكل قوة.

وواصل محمود حمدي "الونش"، برنامجه التأهيلي على هامش المران، حيث أدى العديد من التدريبات التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق باستخدام الأدوات الرياضية أو بالكرة، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي الذي يخضع له لتجهيزه للمشاركة في التدريبات بعد خضوعه من قبل لجراحة الرباط الصليبي.

وألقى جوزيه جوميز محاضرة فنية على اللاعبين داخل أرضية ملعب التدريبات وحرص على شرح العديد من الأفكار الخططية للاعبين خلال المحاضرة، كما كلف البعض بمهام خاصة لتنفيذها خلال التدريبات لتطبيقها في المواجهة المُقبلة.

وخصص الجهاز الفني للزمالك فقرة خاصة للتدريب على ركلات الترجيح، تحسباً للجوء إليها حال انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل وفقاً للائحة الخاصة بلقاء السوبر الإفريقي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات