جميع المباريات

إعلان

بدأها أيمن منصور وأتمها بن شرقي.. أهداف الزمالك في كأس السوبر الأفريقي (فيديو)

الزمالك

فريق الزمالك المتوج بكأس السوبر الإفريقي 1994

بدأ العد التنازلي لموعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، والمقرر له يوم الجمعة المقبل الموافق 27 من سبتمبر الجاري، ويستضيف المواجهة ملعب المملكة آرينا بعاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض.

نافس الزمالك على لقب كأس السوبر الإفريقي، خلال 5 مناسبات على مدار تاريخه، والتي شهدت تتويج الأبيض 4 مرات مقابل خسارته للبطولة مرة وحيدة.

ويدخل الزمالك المواجهة أمام الأهلي يوم الجمعة المقبل طامحًا لحصد لقبه الخامس من بطولة كأس السوبر الإفريقي، أمام منافسه التاريخي، الذي سبق له وأن واجهه في المنافسة على اللقب ذاته عام 1994 والذي شهد تتويج الأبيض باللقب.

كأس السوبر الإفريقي 1994 (الزمالك أمام الأهلي)

شارك الزمالك للمرة الأولى في كأس السوبر الإفريقي عام 1994 بصفته بطل كأس أفريقيا للأندية الأبطال موسم 1993، ليواجه نظيره الأهلي بطل كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمنافسة على اللقب الأول من السوبر.

حسم نادي الزمالك الديربي الأول بينهما في كأس السوبر الإفريقي، واستضاف المواجهة ملعب فيرست ناشيونال بنك في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، ونجح أيمن منصور في منح الزمالك التتويج بالنسخة الأولى من اللقب بتسجيله هدف الأبيض في المواجدهة التي انتهت بنتيجة (1-0).

وقع أيمن منصور، لاعب الزمالك على أول أهداف الأبيض في المسابقة بهدفه في شباك الأهلي، ليخلد اسمه في سجلات الاتحاد الإفريقي التاريخية لقيمة المواجهة التي جمعت بين الثنائي والتي ستتكرر في الـ27 من سبتمبر الجاري.

كأس السوبر الإفريقي 1997 (الزمالك أمام المقاولون العرب)

واجه الزمالك المتوج ببطولة كأس أفريقيا للأندية الأبطال عام 1996 نظيره المقاولون العرب، بطل كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1996 في كأس السوبر الإفريقي الثاني الذي يشهد مشاركة ناديان من نفس البلد.

استضاف ملعب القاهرة الدولي المواجهة الكبرى بين الزمالك والمقاولون العرب، للمنافسة على كأس السوبر الإفريقي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف ليتجه كلاهما إلى ركلات الترجيح، التي رجحت كافة الفريق الأبيض والذي تفوق (4-2) في الركلات الترجيحية.

كأس السوبر الإفريقي 2001 (الزمالك أمام هارتس أوف اوك)

واجه الزمالك المتوج بكأس الكؤوس الأفريقية، نظيره هارتس أوف اوك بطل دوري أبطال أفريقيا عن موسم 2000، حيث دخل الأبيض السوبر التاريخي الثالث له من أجل زيادة رصيده من اللقب.

وتفوق هارتس أوف اوك على الزمالك خلال المباراة التي جمعت بينهما حيث حسم المباراة لصالحه بنتيجة (2-0)، وسجل تايلور وأوسي كوفور أهداف الفريق الغاني في المباراة واستضاف اللقاء ملعب كوماسي.

كأس السوبر الإفريقي 2003 (الزمالك أمام الوداد)

التقى نادي الزمالك بطل دوري أبطال أفريقيا 2002 بنظيره الوداد المغربي المتوج بكأس الكؤوس الإفريقية 2002 على ملعب القاهرة الدولي للمنافسة على كأس السوبر الإفريقي 2003، واستضاف المواجهة ملعب القاهرة الدولي.

افتتح محمد عبد الواحد التسجيل لصالح الزمالك في المباراة بالدقيقة 28، قبل أن يعزز حازم إمام من تقدم الفريق الأبيض بالدقيقة 61، وسرعان ما أكد عبد الحليم علي على أحقية الفارس الأبيض في حصد اللقب بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 62، وقلص داه زادي من النتيجة بتسجيل هدف الوداد بالدقيقة 78.

ليتوج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي الثالث له، ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة 3 مرات.

كأس السوبر الإفريقي 2020 (الزمالك أمام الترجي)

زاد الزمالك رصيده من الألقاب القارية بتتويجه بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة له، بعد أن عبر الترجي في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالدوحة.

ودخل الزمالك المباراة بصفته الفريق المتوج ببطولة كأس الكونفدرالية، ليواجه الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا وذلك عن موسم 2019، ليتوج الأبيض باللقب الرابع له.

وافتتح يوسف أوباما التسجيل بالدقيقة الثانية من عمر المباراة، قبل أن يعادل عبد الرؤوف بن غيث النتيجة للترجي بالدقيقة 54، وسرعان ما تقدم أشرف بن شرقي للزمالك بالدقيقة 58، قبل أن يؤكد على أحقية الأبيض باللقب بتسجيله الهدف الثالث والثاني له في المباراة بالدقيقة 90+5.

واستعرض الحساب الرسمي لكأس السوبر الإفريقي أهداف الزمالك خلال المسابقة التي توج بها 4 مرات والتي بدأها أيمن منصور، واختتمها أشرف بن شرقي.(طالع)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
خيتافي

خيتافي

63

سيطرة واستحواذ من فريق برشلونة على مجريات اللقاء