جميع المباريات

إعلان

نبيه ليلا كورة: يقولون إن الأهلي أفضل انظروا لنهائي الكأس.. والزمالك ليس لديه ما يخسره

أسامة نبيه يتحدث عن قمة السوبر الأفريقي

أسامة نبيه يتحدث عن قمة السوبر الإفريقي

تحدث أسامة نبيه مدرب الزمالك ومنتخب مصر السابق عن مباراة كأس السوبر الإفريقي، مؤكدًا أن الفريق الأبيض ليس لديه ما يخسره أمام الأهلي.

وتستضيف المملكة العربية السعودية قمة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي والمقرر إقامتها في ملعب "المملكة أرينا" في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل.

وقال نبيه في تصريحات خاصة ليلا كورة: "مباراة السوبر في النهاية 90 دقيقة، الفريق المنظم هو الذي سيدير اللقاء بشكل جيد وسيكون له الأفضلية".

وأضاف: "بغض النظر عن ما قدمه الأهلي والزمالك في الدور التمهيدي من دوري الأبطال والكونفدرالية إلا أن حالة الفريق في يوم المباراة هي الذي ستصنع الفارق".

وأكمل: "كل ما حدث قبل المباراة ليس له علاق بما سيحدث في الـ90 دقيقة، الحالة البدنية والفنية خلال المباراة هي التي ستحسم اللقاء".

وتابع: "الكثيرون يتحدثون عن أن حالة الأهلي هي الأفضل ولكن هذا ليس له علاقة بمجريات الـ90 دقيقة، لقد رأينا الزمالك في نهائي كأس مصر بالسعودية، قدم مباراة جيدة في بعض الفترات رغم أن اللقاء بشكل عام للفريقين كان سيئًا ولكن الأهلي حسم اللقب في آخر 5 دقائق، لذلك مثل هذه المباريات ليس لها مقاييس".

واستكمل نبيه حديثه: "يجب أن يلعب الفريقان مباراة تليق بهما، الأهلي يسير بشكل جيد وهو فريق منظم ولكن الزمالك ليس لديه ما يخسره (ألعب واتبسط وقدم مباراة كرة قدم جيدة واشتغل وفقا لحساباتك ولحالة فريقك) وفي مثل هذه المباريات الحذر ليس مطلوبا".

وتساءل أسامة نبيه، قائلًا: "لماذا يشعر الزمالك بالقلق؟، كل الناس بتقول أن الزمالك ذاهب للسعودية لكي يخسر، لذا يجب أن تستغل ذلك وتقدم كل ما لديك في الملعب، لأن الزمالك كبير ويمتلك تاريخًا ولاعبين يستطيعون الرد على كل ما يقال، وأتوقع أن تكون مباراة ممتعة إن شاء الله".

وعن إمكانية دفع جوميز مدرب الزمالك بالصفقات الجديدة، رد أسامة نبيه، قائلا: "لا أعتقد أن الصفقات الجديدة ستشارك في بداية اللقاء، هذه مباريات لها أجواء خاصة ولا تحتاج للدفع بعناصر جديدة".

وأكد: "أجواء القمة لا يتحملها سوى من تعود عليها، ولكن من الوارد أن يكون المدرب لديه ثقة في لاعب جديد بأن سيصنع الفارق، فلا مشكلة أن يدفع به طالما لديه الثقة في إمكانيات اللاعب وقدرته على صناعة الفارق في الملعب، لأن الأجواء ستكون صعبة والملعب ممتلئ بالجماهير، وبالتالي من يستطيع تحمل مثل هذه الأجواء من الصفقات الجديدة؟".

وأشار: "الأهلي يمتلك ثنائي جديد يمكن أن يشارك وهما أشرف داري ويحيى عطية الله، فهذا الثنائي تعود على الأجواء الصعبة وضغط الجماهير، عكس الزمالك لا أحد يعرف هل يتحمل اللاعبون الجدد مثل هذه الضغوط أم لا؟".

وواصل المدرب العام السابق لمنتخب مصر: "هناك لاعبون يجب الاعتماد عليهم في الزمالك مثل عبدالله السعيد وناصر ماهر ودونجا وزيزو والجزيري وعمر جابر والمثلوثي لأنهم عاشوا مثل هذه الأجواء من قبل، أما إذا تم دفع عنصر جديد سيكون المدرب هو المسؤول لأنه يعرف حالة كل لاعب وقدرته على التواجد في مثل هذه المباريات".

اقرأ أيضًا:

هدف التقدم كلمة السر.. هل تتكرر تميمة حظ الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي؟

26 كاميرا وتقنية سينمائية ومخرج أوروبي.. "MBC" تعلن خريطة إذاعة مباراة السوبر الأفريقي

13 لاعبا عامل مشترك وبرتغالي جديد.. "الأهلي والزمالك" بين نهائي القرن والسوبر الإفريقي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات