جميع المباريات

إعلان

صدام الأشقاء وارد.. ماذا ينتظر الزمالك والمصري في القرعة حال التأهل لمجموعات الكونفدرالية؟

من الزمالك والمصري

الزمالك والمصري - صورة أرشيفية

ينتظر الزمالك حامل لقب الكونفدرالية، والمصري البورسعيدي العائد إلى المنافسات القارية مصيرهما في دور الـ32 من منافسة ثاني أهم البطولات في أفريقيا على مستوى الأندية.

تبدو مهمة الزمالك ليست بالصعبة، بعدما انتصر بهدف نظيف خارج الأرض على الشرطة الكيني، ولن يحتاج في القاهرة أكثر من الفوز أو التعادل بأي نتيجة لبلوغ دور المجموعات في رحلة الدفاع عن اللقب.

لكن المصري يبدو أنه عقد على نفسه الأمور بعض الشيء في مباراة الذهاب خارج الأرض بعدما فرط في التقدم مرتين وخسر بنتيجة 3-2 أمام الهلال الليبي، وبات بحاجة إلى الفوز بهدف نظيف أو أكثر من أجل التأهل لدور المجموعات.

لكن بالقفز خطوة للأمام، ماذا ينتظر الأهلي وبيراميدز حال ضمن تأهلهما إلى دور المجموعات؟

يتم تنظيم دور المجموعات بناء على القرعة، فيما سيكون هناك مجموعة من المعايير التي تجرى بناء عليها، أولها تصنيف السنوات الخمس الخاص بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وبناء على نتائج الأندية في بطولات الاتحاد الأفريقي خلال 5 سنوات يتم جمع نقاط، وتلك التي تحدد في النهاية التصنيف الأفريقي الخاص بالنادي من أجل اختيار أصحاب المستوى الأولى حتى المستوى الرابع.

تقوم لجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الأفريقي بالتعامل مع الظروف غير الاعتيادية، كأن يتأهل عدد كبير من الأندية غير المصنفة، وهو ما يتيح لها إمكانية وضع مستوى أول فقط فيما تكون بقية الأندية في مستوى واحد، وذلك وفقا لرؤية اللجنة وتعاملها مع الموقف.

الزمالك يضمن في كل الأحوال حال تأهله إلى دور المجموعات أن يكون على رأس أحد المجموعات كونه أفضل فريق بتصنيف السنوات الخمس، ضمن الأندية المشاركة في الكونفدرالية.

وفي المقابل فإن المصري الذي يحتل المركز الـ38 في تصنيف السنوات الخمس، يأتي في المركز الثامن ضمن الأندية المشاركة في الكونفدرالية، وهو ما يعني إمكانية وقوعه في مجموعة واحدة مع الزمالك.

وأتى ترتيب الأندية المشاركة في الكونفدرالية وفقا لتصيف كاف كام يلي:

5- الزمالك
6- نهضة بركان
7- سيمبا
11- اتحاد العاصمة
14- أسيك ميموزا
28- ستاد مالي
32- فيتا كلوب
38- المصري
39- الصفاقسي
44- انيمبا
46- سيخوخون يونايتد
48- الأهلي بنغازي
49- سانت إيلوا لوبوبو
53- جيراف السنغالي
56- أوتوهو

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg