جميع المباريات

إعلان

ثروت سويلم: كنا بحاجة لفترة انتقالية.. وسيتم الاستقرار على حافز لبعض الفرق

ثروت سويلم

ثروت سويلم

علق ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، على الشكل الجديد للدوري المصري والذي سينطلق بالموسم المقبل 2024-2025، وعلى ما جرى في اجتماع رابطة الأندية يوم الأربعاء.

تحدث ثروت سويلم عبر قناة "أون تايم سبورتس"، قائلًا:الاجتماع بين الأندية كان تاريخيًا ومصلحة الكرة المصرية طغت على أي مصالح اخرى، وإذا تم الاستمرار بنظام الدوري القديم كنا سنظل عليه لسنوات طويلة، أن نبدأ في شهر أكتوبر وننتهي في أغسطس".

وأضاف: "الموسم المقبل والذي يليه سيكونان بشكل مختلف، وسيشهدان بطولة أمم أفريقيا وكأس العالم وكنا بحاجة إلى فترة انتقالية لمدة موسيمين وكنا نحتاج إلى أن يكون الدوري عبارة عن 26 أسبوع ويبدأ في أكتوبر وينتهي في شهر يونيو".

وتابع: "مهما الجميع اجتهد كان الكل يتحدث عن وجود قصور بشري، والمؤجلات كانت رغمًا عن اللجنة، وقررنا السير على نهج الدول العالمية، وبالتالي جاء التعاقد مع الشركة الألمانية".

واستكمل: "الشكل الذي تم وضعه من قبل الشركة الألمانية جاء بعد موافقة جميع الأندية، وظهرت الاختلافات بالنسبة للمرحلة الثانية للدوري، والملاعب والمواجهات في الشق الأول ستكون بالقرعة".

وزاد: "مجال الاعتراض ظهر في نقطة حال اقتربت الفرق في التواجد ضمن المراكز من 5 إلى 10 والابتعاد عن تحقيق الدوري فسيغيب الحافز بالنسبة لهم، وسيتم الاستقرار على شيء تحفيزي سيتم تمييز به أصحاب تلك المراكز".

وأكمل: "المركزين الخامس والسادس على فرضية المثال ربما يتم الاستقرار على مشاركتهم في دور متقدم من كأس مصر، أو اقتصار مشاركة أصحاب الـ10 مراكز الأولى مع أول مركزين في المجموعة الثانية بمسابقة كأس الرابطة لتستمر قوة الدوري حتى الأسابيع الاخيرة".

وأتم حديثه: "تم الاستقرار على هبوط فريقين، على أن تكون كل مجموعة تتكون من 9 فرق، ومصلحة الكرة المصرية تغلبت على المصالح الشخصية".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg