جميع المباريات

إعلان

أولد ترافورد.. مسرح أحلام صلاح في الدوري الإنجليزي (تقرير رقمي)

صلاح

أولد ترافورد - مسرح أحلام صلاح في بريميرليج

عاش اللاعب المصري محمد صلاح أوقاتًا عصيبة في بداية مسيرته مع نادي ليفربول على ملعب مانشستر يونايتد قبل أن يتحول أولد ترافورد في غضون مباريات قليلة إلى مسرح أحلام خاص به.

صلاح نجح هذا المساء في قيادة ليفربول إلى الفوز بثلاثية نظيفة على مانشستر يونايتد.

ويدين ليفربول بالفضل في تفوقه على مانشستر يونايتد إلى محمد صلاح الذي سجل هدفًا وصنع اثنين، ليتصدر فريق المدرب الهولندي آرني سلوت جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بـ9 نقاط، متساويًا مع مانشستر سيتي.

مسرح أحلام صلاح

وصل صلاح ليفربول صيف 2017 ثم استمر موسمين دون أن ينجح في التسجيل أو الصناعة أمام مانشستر يونايتد، سواءً في أنفيلد أو على ملعب أولد ترافورد.

في الموسم الثالث، غاب صلاح عن المباراة الأولى ضد مانشستر يونايتد بسبب إصابة في كاحل القدم، ثم سجل أول أهدافه أمام الشياطين الحمر على ملعب أنفيلد، عندما خلع قميصه محتفًلا بالفوز الصعب (2-0) في الدور الثاني من موسم 2019-2020.

بعدها، تحول مانشستر يونايتد إلى ضحية صلاح المفضلة، أما ملعب أولد ترافورد المشهور بـ"مسرح الأحلام" تحول إلى مسرح أحلام خاص بالبالغ من العمر 32 عامًا.

أرقام صلاح ضد مانشستر يونايتد

- لعب: 16 مباراة

- سجل: 15 هدفًا

- صنع: 6 أهداف

أرقام صلاح ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

- لعب: 14 مباراة

- سجل: 12 هدفًا

- صنع: 6 أهداف

أرقام صلاح ضد مانشستر يونايتد في أنفيلد

- لعب: 7 مباريات

- سجل: 5 أهداف

- صنع: 3 أهداف

أرقام صلاح ضد مانشستر يونايتد في أولد ترافورد

- لعب: 9 مباريات

- سجل: 10 أهداف

- صنع: 3 أهداف

صلاح يكتب التاريخ مع ليفربول

وكتب صلاح عددًا من الأرقام التاريخية مع ليفربول أمام مانشستر يونايتد، على النحو الآتي:

- صلاح هو اللاعب الوحيد الذي يساهم بـ3 أهداف أو أكثر ضد مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي أكثر من مرة، بعدما فعل ذلك في أكتوبر 2021.

- سجل صلاح 10 أهداف على ملعب أولد ترافورد في جميع المسابقات مع ليفربول، وهو اللاعب الثاني فقط الذي يسجل 10 أو أكثر على ملعب واحد خارج الأرض لنادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد آلان شيرر.

- صلاح هو أكثر لاعب سجل أهدافًا ضد مانشستر يونايتد في تاريخ الدوري الإنجليزي بواقع 12 هدفًا، بينما أحرز إجمالًا 15 هدفًا في جميع المسابقات.

- صلاح هو أكثر لاعب ساهم بأهداف ضد مانشستر يونايتد في تاريخ الدوري الإنجليزي بواقع 18 مساهمة، بعدما سجل 12 هدفًا وصنع 6، بينما أسهم إجمالًا بـ21 هدفًا في جميع المسابقات.

- أحرز صلاح أهدافًا على ملعب أولد ترافورد خلال آخر 7 زيارات متتالية مع ليفربول، بواقع 7 أهداف.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg