جميع المباريات

إعلان

كم يستغرق الشفاء من التواء الكاحل للرياضيين؟

نيمار

التواء الكاحل

يعتبر التواء الكاحل من الإصابات الشائعة بين الرياضيين، حيث تحدث في الغالب بعد تعرض الكاحل لإصابة تؤثر على الغضاريف والأربطة، فتتسبب في تعرضه للالتهاب، فكيف يمكن علاجها؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، طرق علاج التواء الكاحل، وذلك حسبما جاء في موقع ""Harvard health.

مدة شفاء التواء الكاحل للرياضيين

يبدأ الطبيب في علاج التهاب الكاحل من خلال العمل على تقليل الألم والتورم وحماية الأربطة من المزيد من الإصابات، لذلك قد يلزم اللاعب باتباع نظام RICE الكلاسيكي، من خلال الراحة والثلج والضغط والرفع.

اقرأ أيضًا: تعرف على الإسعافات الأولية لالتواء الكاحل

وفي حالة معاناة اللاعب من ألم شديد وتورم في منطقة الكاحل، فيجب منح الكاحل أكبر قدر ممكن من الراحة خلال 24 إلى 48 ساعة، من وقت الإصابة، ومن ثم يجب غمر القدم في الماء البارد، أو وضع كيس من الثلج، ويجب التأكد من تغطية الكاحل بمنشفة لحمايته، ويكون ذلك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثلاث مرات في اليوم، أو حتى يبدأ التورم في الانحسار.

ومن أجل تقليل التورم، يجب الضغط على الكاحل بضمادة مرنة، مثل ضمادة ACE، حيث إنه عند الجلوس، لا بُد من رفع كاحلك لأعلى إلى ارتفاع الورك، وفي أول 24 ساعة يجب تجنب أي شيء قد يزيد من التورم، مثل الاستحمام بالماء الساخن أو الكمادات الساخنة أو التدليك الحراري.

قد يهمك: طرق طبيعية للتعافي سريعا من «التواء الكاحل»

أنواع التواع الكاحل

في ذات السياق، يقول الدكتور مصطفى عثمان، استشاري العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب، إن علاج التواء الكاحل يختلف حسب درجة الإصابة، كما يلي:

الدرجة الأولى لالتواء الكاحل

الدرجة الأولى أو تمزق الأربطة البسيط يمكن الاكتفاء بعمل تدليك بسيط للكاحل ثم لفه برباط ضاغط خفيف، وربما يحتاج المريض لتناول مسكنات للألم وأدوية مضادة للارتشاح، وغالبًا ما تتحسن الحالة خلال أسبوع.

قد يهمك أيضًا: متى يستدعي التواء الكاحل التدخل الجراحي؟

الدرجة الثانية لالتواء الكاحل

غالبًا ما يحتاج المريض لتجبيسه الكاحل أو عمل جبيرة خلفية تستمر من أسبوعين إلى 3 أسابيع، وبعد فك الجبس أو الجبيرة يحتاج المريض إلى الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي ثم تأهيل، وإذا كان المريض رياضيًا فيمكنه العودة للملعب خلال 6 أسابيع من تاريخ الإصابة.

الدرجة الثالثة لالتواء الكاحل

يحدث فيها قطعًا كاملًا نادر الحدوث، وتحتاج إلى تدخل جراحي ليتم خياطة الرباط المقطوع، وغالبًا ما يحتاج المريض لتجبيسه الكاحل بعد الجراحة ثم الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي بعد فك الجبس، وفقا لاستشاري العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب.

اقرأ أيضًا: بالأسماء والأسعار- بدائل دواء ديمرا باسط العضلات

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg