جميع المباريات

إعلان

ثروت سويلم: عامر حسين "مظلوم".. ولا بد من موسم استثنائي

ثروت سويلم

ثروت سويلم

تحدث ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن شكل الدوري الجديد، وأزمة مؤجلات الأندية وظلم عامر حسين رئيس لجنة المسابقات.

وقال سويلم في تصريحات عبر قناة DMC: "الجميع يتحدث عن الموسم الجديد وشكل الدوري، رغم أننا انتهينا من الموسم المنصرم يوم 19 أغسطس الجاري، من الممكن أن يأتي أي شخص ويقول إنه سيعد جدول الدوري من 1 أكتوبر وينتهي في شهر مايو، لكن الواقع به مستجدات كثيرة".

وأضاف: "لدينا 4 أندية تشارك في بطولات قارية، ويتم تأجيل مباريات لهم لنجد في النهاية أننا لدينا 9 أو 10 أسابيع إضافية في نهاية الموسم، الاتحاد الأفريقي لا يحدد المواعيد مسبقًا، بل يبدأ إرسالها لنا بعد 3 أو 4 أسابيع من انطلاق الدوري".

وتابع: "اتفقنا وحددنا مسبقًا ضوابط المؤجلات، لكن الأندية تعترض بعد ذلك على مؤجلات الأهلي والزمالك".

وأوضح: "الفارق بيننا وبين الدوريات الأخرى، في عدد الأندية، فالدوري المغربي أقل منا، والدوري التونسي نفس عدد دورينا لكن لا يتم تأجيل أي مباراة مهما كانت الأحداث".

وواصل: "نحن وضعنا نظامًا منذ البداية، لكن هناك ظروف تحكمنا، مثل سفر الأهلي إلى جنوب أفريقيا، وهذا يتطلب 9 ساعات سفر، هل تعتقدون أنه متاح لنا وضع جدولًا منتظمًا ولا نفعل ذلك؟".

وشدد: "حتى الآن الاتحاد الأفريقي لم يخطرنا بالمواعيد، سوى مباريات المنتخب والأدوار التمهيدية، ما بعد ذلك لا يبلغنا به إلى عندما تتأهل الفرق إلى دور المجموعات".

وأشار إلى: "إن كانت لجنة المسابقات تمتلك جدول مباريات النادي الأهلي مثلًا من البداية وحتى النهاية، كيف سيحدث هذا التضارب كل عام؟".

وأردف: "عامر حسين مظلوم، من الممكن أن يحدث موقف "ويخاصمني" فيه شهرين، لكن حق الله أنه يعمل في لجنة المسابقات وهو يُعطي ولا يأخذ، لا يوجد أي إضافة له، هو محب للكرة ولعمل المسابقات، ما الذي سيجعله يمد الجدول بهذا الشكل، إذا كان لديه فرصة في إنهائه بشهر 6".

واستمر: "أنا في المدينة المنورة حاليًا، وهذا المكان لا يجوز أن نكذب فيه أو نقول أي كلام، لكن أن تضع جدول الدوري كاملًا فهو أمر صعب للغاية، ولن تُرضي جميع الأندية، ورأيي الشخصي يجب أن يكون هناك قرار جريء حتى ينتهي الدوري في نهاية مايو، وإن لم يحدث ذلك سيستمر نفس الشكل".

وأكد: "يجب أن يكون الموسم القادم استثنائيًا، بأي شكل تتفق عليه جميع الأندية حتى ينتهي الدوري في شهر مايو، لكن جميع الأندية تريد الدوري بنفس الشكل الحالي، خلال الأسبوع الجاري سيكون هناك اجتماعًا مع الأندية لمناقشة الأمر".

وأتم: "شكل الدوري الجديد، سيتحدد قبل يوم 1 سبتمبر المقبل".

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
موناكو

موناكو

- -
برشلونة

برشلونة

1

حكم المباراة أطلق صافرة البداية

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg