لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

قمة فرنسا وإسبانيا.. معركة أولمبية لحصد الميدالية الذهبية

منتخب فرنسا

منتخب فرنسا

تتجه أنظار العالم أجمع صوب ملعب بارك دي برانس، الذي يجمع بين قمة بين منتخب فرنسا وإسبانيا، في نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 2024 المقامة في باريس.

بحثا عن الذهبية الثانية

ويعد هذا النهائي الأول لمنتخب فرنسا منذ 40 عامًا، إذ كان آخر نهائي تواجد فيه منتخب الديوك في عام 1984، عندما توج بالميدالية الذهبية الوحيدة في تاريخه، بعد الفوز على منتخب البرازيل بنتيجة 2-0.

أما منتخب إسبانيا فيخوض النهائي الأول منذ 32 عامًا، عندما توج أيضا بالميدالية الذهبية الوحيدة في تاريخ مشاركاته بالبطولة الأولمبية، بعدما انتصر على منتخب بولندا بنتيجة 3-2.

"ريمونتادا" مشتركة في نصف النهائي

نجح منتخبا إسبانيا وفرنسا في التأهل إلى نهائي أولمبياد باريس بعدما انتصرا على منتخب المغرب ومصر في نصف النهائي بريمونتادا، ففي مباراة منتخبنا الوطني الأولمبي أمام أصحاب الأرض، تقدم الفراعنة بهدف محمود صابر ومن ثم سجلت فرنسا 3 أهداف لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1.

أما في لقاء إسبانيا والمغرب، سجل المنتخب المغربي الهدف الأول في اللقاء عن طريق سفيان رحيمي، ومن ثم أحرز لاروخا هدفين عن طريق فيرمين لوبيز وخوانلو سانشيز لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1.

لعنات الذهبية

وتعد هذه المرة الثالثة لمنتخب فرنسا التي يخوض فيها المباراة النهائية من منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، إذ كانت أول مرة في النسخة الأولى عام 1900 عندما تلقى هزيمة من منتخب بريطانيا، أما المرة الثانية كانت في نسخة 1984 والتي توج بها بعد الفوز على منتخب البرازيل بنتيجة 2-0.

أما منتخب إسبانيا فأمره مختلف تمامًا، فهذه المرة الرابعة، فلم ينجح في التتويج بأي نسخة إلا في عام 1992 عندما انتصر على بولندا بنتيجة 3-2، أما في نسخ 1920، 2000، 2020 اكتفى باحتلال المركز الثاني في المسابقة.

مشوار المنتخبين حتى النهائي

الماتادور الإسباني ينتظر الذهبية

الجولة الأولى.. الفوز على أوزبكستان 2-1

الجولة الثانية.. الفوز على الدومينيكان 3-1.

الجولة الثالثة.. الخسارة من مصر 2-1.

ربع النهائي.. الفوز على اليابان 3-0.

نصف النهائي.. الفوز على المغرب 2-1.

أصحاب الأرض

الجولة الأولى.. فاز على منتخب أمريكا 3-0.

الجولة الثانية.. الفوز على غينيا 1-0.

الجولة الثالثة.. الفوز على نيوزيلندا 3-0.

ربع النهائي.. الفوز على الأرجنتين 1-0.

نصف النهائي.. الفوز على مصر 3-1.

طالع أيضًا:

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg