جميع المباريات

إعلان

صحيفة كاميرونية تعلن وفاة عيسى حياتو

عيسى حياتو

عيسى حياتو

توفي اليوم الخميس، عيسى حياتو، الرئيس الأسبق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، عن عمر يناهز 77 عامًا في العاصمة الفرنسية باريس، بعد صراع طويل مع المرض، بحسب صحيفة "كاميرون كونكورد".

وقال المتحدث باسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات نقلتها الصحيفة الكاميرونية: "لقد فقدنا قائدًا عظيمًا، رجلًا كرس حياته لتنمية كرة القدم في أفريقيا".

وأضاف: "سيظل إرثه مصدر إلهام لنا بينما نمضي قدمًا في مهمتنا لتطوير الرياضة في القارة."

وولد عيسى حياتو في 9 أغسطس 1946 بمدينة جاروا في الكاميرون، وشغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمدة تقارب ثلاثة عقود، من عام 1988 حتى 2017.

كما تم انتخابه لأول مرة لرئاسة "الكاف" خلال اجتماع عُقد في المغرب عام 1988.

وفي 8 أكتوبر 2015، تولى حياتو رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشكل مؤقت بعد إيقاف الرئيس السابق جوزيف بلاتر.

جاء ذلك في أعقاب تحقيقات لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي، التي أدت إلى توقيف بلاتر، إلى جانب ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وجيروم فالكة، لفترة تسعين يومًا قابلة للتمديد.

ورغم مسيرته الطويلة والمليئة بالإنجازات، واجه حياتو تحديات قانونية، حيث أصدرت لجنة التأديب بالاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2021 عقوبة الإيقاف لمدة عام بحقه، إلى جانب غرامة قدرها 33 ألف دولار، وذلك بسبب توقيعه على عقد مشبوه لحقوق النقل التليفزيوني.

وقد تم اتهامه بالتورط في اتفاقات إعلامية وتسويقية لحقوق بطولات "الكاف" مع مجموعة لاجاردير الإعلامية الفرنسية خلال الفترة من 2014 إلى 2017.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg