لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

لافوند تمنح جزيرة دومينيكا الميدالية الأولى في تاريخها بباريس 2024

قفز ثلاثي

ثيا لافوند تتوج بالذهبية

حققت ثيا لافوند الميدالية الأولى الذهبية لجزيرة دومينيكا خلال مشاركتها في مسابقة القفز الثلاثي بدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، والتي جرت منافساته على ملعب فرنسا.

وتعد رياضة القفز الثلاثي أحد الرياضات المتواجدة في دورة ألعاب باريس، وبدأ تواجدها في المنافسات الأولمبية منذ 1896، ويجب أن تتم القفزة بحيث يهبط الرياضي أولاً على نفس القدم التي انطلق منها، وفي الخطوة يجب أن يهبط على القدم الأخرى، والتي يتم القفز منها بعد ذلك.

ونجحت ثيا لافوند من دومينيكا في تحقيق الميدالية الذهبية بعد قفزة قياسية بلغت 15.02، بينما حصلت شانيكا ريكيتس من جامايكا على الميدالية الفضية بقفزة وصلت إلى 14.87، وحققت جاسمين مور من الولايات المتحدة الأمريكية الميدالية البرونزية بقفزها وثبة قدرت بـ 14.67.

يذكر أن الفنزويلية يوليمار روخاس لم تشارك للدفاع عن لقبها في منافسات القفز الثلاثي في ​​باريس 2024، وأعلنت حاملة الرقم القياسي العالمي وبطلة العالم سبع مرات أنها ستغيب عن النسخة الجارية بعد تعرضها للإصابة.

ودخلت ثيا لافوند التاريخ بحصدها الذهبية الأولى والوحيدة في تاريخ الدومينيكا، التي تعد أحد جزر البحر الكاريبي واشتق اسمها من "يوم الأحد" باللغة الإيطالية.

اقرأ أيضًا

منتخب مصر الأولمبي يكشف موقف زيزو والنني من مواجهة فرنسا

ألعاب القوى.. سقوط وعودة تاريخية تسقط أمريكا بفخ مكرر.. فيمكي بول بطلة ذهبية لهولندا (فيديو)

الأهلي ينتظر هدية لحسم لقب الدوري المصري أمام المقاولون العرب

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg