لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

نصف النهائي الثالث في الأولمبياد.. أحلام مصر تتجدد مع ميكالي

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

حقق منتخب مصر تأهلًا غاليًا بعبور باراجواي في دور ربع النهائي بأولمبياد باريس 2024 بركلات الترجيح، وذلك بعد نهاية الوقتين الأساسي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ومنح حمزة علاء الفراعنة الأفضلية بتصديه ركلة جزائية.

وتأهل منتخب مصر إلى دور نصف نهائي أولمبياد باريس للمرة الأولى منذ 60 عامًا، ليضرب موعدًا مع فرنسا من أجل تحقيق حلم بلوغ المباراة النهائية والمنافسة من أجل حصد الميدالية الذهبية، حيث سيلتقي بالفائز من بين إسبانيا والمغرب في حال تخطى الديوك على أرضها.

إيطاليا تقسو على مصر في أمستردام 1928

بلغ منتخب مصر دور نصف النهائي من دورة الألعاب الأولمبية في أمستردام 1928 حيث كان الظهور الأبرز للفراعنة في ذلك الحين، وحققت فوزًا عريضًا على تركيا بنتيجة (7-1) في دور الـ 16 من منافسات الدورة، لتتأهل إلى دور ربع النهائي.

وسجل لمنتخب مصر محمود مختار ثلاثية، بينما أحرز كل من علي الحسيني، علي رياض، السيد حودة ومحمد الزبير هدف، ليضع الفراعنة قدمه في دور ربع النهائي.

ونجح منتخب مصر في الفوز على البرتغال في دور ربع النهائي بنتيجة (2-1)، وتولى محمود مختار وعلي رياض تسجيل أهداف الفراعنة في الدقيقتين 15، 48، وسجل فيكتور سيلفا هدف البرتغال الوحيد في الدقيقة 76 الذي لم يكن كافيًا لمنح بلاده بطاقة العبور إلى نصف النهائي.

ليصعد منتخب مصر للمرة الأولى في تاريخه إلى المربع الذهبي، حيص اصطدم بالأرجنتين التي هزمت الفراعنة بسداسية نظيفة لتضيع المنافسة على الميدالية الذهبية، ليذهب إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

دخل منتخب مصر مباراة إيطاليا وهو محمل بآمال تحقيق برونزية أولى تاريخية في الأولمبياد إلا إنه لم يكن يعلم إنها ستكون الهزيمة الأثقل في تاريخه، حيث انتهى اللقاء بخسارة الفراعنة بنتيجة (11-3) أمام أبناء روما.

ألمانيا تنهي أحلام الفراعنة في طوكيو 1964

تواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة بأولمبياد طوكيو 1964 حيث حقق المركز الثاني ليتأهل رفقة تشيكوسلوفاكيا، بينما ودع البرازيل وكوريا الجنوبية المجموعة.

افتتح منتخب مصر مشواره في المجموعة بالتعادل مع البرازيل بهدف لكل فريق، وأحرز خليل محمد شاهين هدف الفراعنة الوحيد، بينما تلقى هزيمة قاسية أمام تشيكوسلوفاكيا بنتيجة (5-1)، وسجل إبراهيم رياض هدف الفراعنة الوحيد.

واحتاج منتخب مصر لفوز عريض على حساب كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة، ليحقق فوزًا كبيرًا بنتيجة (10-0)، وسجل إبراهيم رياض سداسية، بينما تولى كل من محمد شحتة، رفعت الفناجيلي، على عتمان ومحمود حسن تسجيل هدف وحيد.

وتأهل منتخب مصر إلى ربع النهائي حيث فاز على غانا بنتيجة (5-1) وتولى بدوي عبد الفتاح ورياض والفناجيلي تسجيل أهداف الفراعنة، ليضرب الفريق موعدًا مع المجر في نصف النهائي.

وتلقى منتخب مصر هزيمة كبيرة أمام المجر في نصف النهائي بسداسية نظيفة، ليفقد الفراعنة فرصة التأهل الثانية له في بلوغ المباراة النهائية، ليذهب لملاقاة ألمانيا في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحققت ألمانيا فوزًا على مصر بنتيجة (3-1) في مباراة المركز الثالث والرابع، ليسجل رأفت عطية هدف الفراعنة الوحيد عن طريق ركلة جزاء.

ويضرب منتخب مصر موعدًا مع فرنسا في باريس تحت قيادة ميكالي من أجل تحقيق حلم الفراعنة في بلوغ المباراة النهائية بعد ضياع فرصتين في أمستردام وطوكيو، منذ أكثر من 60 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg