جميع المباريات

إعلان

أولمبياد 2024.. منتخب الطائرة يتحدى التاريخ الصادم لتجنب الهبوط من سماء باريس

منتخب مصر للكرة الطائرة

منتخب مصر للكرة الطائرة

بعد غياب استمر لمدة 8 سنوات، نجح منتخب مصر للكرة الطائرة في العودة إلى الأولمبياد في نسخة 2024 التي ستقام في باريس ما بين الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس الجاري.

ونجح منتخبنا الوطني في التأهل من التصفيات العالمية بعدما احتل المركز الـ 18 عالميًا برصيد 164.05 نقطة، بينما تراجع تصنيف منتخب تونس إلى المركز الـ25 برصيد 145.09 نقطة.

إذ يتأهل من التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد، 6 فرق وهم الأول والثاني من الثلاث مجموعات، بينما يتبقى تحديد 5 مراكز، يتم اختيارهم وفقا للتصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

مع الوضع في الإعتبار أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يقوم بمنح بطاقة تأهل من بين الخمس فرق المتأهلة وفقا للتنظيم من خلال نظام الكوتة القارية.

وكانت بعثة منتخب مصر للكرة الطائرة قد وصلت إلى باريس بعد انتهاء المعسكر الذي أقيم خلال الفترة الماضية في بولندا، تخلله بطولة ودية حيث خسر المنتخب أمام ألمانيا بنتيجة 3-1 كما خسر أمام بولندا بنتيجة 3-0 وخسر أمام سلوفينيا بنتيجة 3-1، وسيبدأ منتخب الفراعنة التحضير للبطولة اعتبارا من مساء اليوم الإثنين.

وتضم قائمة المنتخب المصري للكرة الطائرة المشارك في الأولمبياد 13 لاعبًا بواقع 12 لاعبًا أساسيًا ولاعب واحد احتياطي وهم: حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف الدين حسن، عبد الرحمن حسين، محمد عادل، محمد عثمان، محمد مصطفى، محمد جمال، عبد الرحمن الحسيني، أحمد عزب، محمد رضا، وأحمد ضياء لاعب احتياطي.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024 بجوار كلًا من: "البرازيل، إيطاليا، وبولندا".

مواعيد مباريات طائرة مصر في الأولمبياد

يوم 27 يوليو.. أمام بولندا.. في الخامسة عصرًا بتوقيت القاهرة والسادسة مساءً بتوقيت باريس.

يوم 30 يوليو، يواجه المنتخب المصري نظيره إيطاليا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت باريس.

يوم 2 أغسطس، يلتقي المنتخب المصري مع نظيره البرازيل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة والثانية ظهرًا بتوقيت باريس.

منتخب مصر تأهل إلى الأولمبياد للمرة السادسة في تاريخه، بعد نسخ 1976، 1984، 2000، 2008، 2016، لكنه شارك في 4 نسخ فقط، بعدما قاطع أولمبياد مونتريال 1976، اعتراضًا على رفض اللجنة الأولمبية الدولية حظر مشاركة نيوزيلندا إثر قيامها بجولة في جنوب أفريقيا، رغم فرض حظر رياضي بسبب سياسات الفصل العنصري التي كانت تنتهجها الدولة الأفريقية آنذاك.

وبشكل عام لعب منتخب الطائرة 20 مباراة أولمبية في تاريخه، خسر خلالها 19 لقاءً وفاز في مناسبة واحدة فقط، وتمكن من تحقيق انتصار وحيد في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 أمام كوبا التي خسرت جميع مبارياتها من الأساس بـ3 أشواط نظيفة.

وفي السطور التالية نستعرض ما قدمه المنتخب الوطني في الأولمبياد قبل نسخة 2024..

1984.. وقع في المجموعة الثانية وتلقى هزيمة من جميع المنتخبات التي كانت معه (كندا، إيطاليا، اليابان، الصين)، وتواجد في المركز الخامس، وبعدها تلقى هزيمة من منتخب تونس في مباراة تحديد المركز التاسع والعاشر بنتيجة 3-2.

2000.. وقع في المجموعة الأولى رفقة "البرازيل، هولندا، كوبا، أستراليا، إسبانيا"، ولم يفز في أي مباراة ليحتل المركز الأخير ويودع المسابقة.

2008.. تواجد في المجموعة الثانية رفقة كلا من: "البرازيل، روسيا، بولندا، صربيا، ألمانيا"، وكالعادة لم يفز في أي مباراة ليحتل المركز الأخيرة.

2016.. تواجد في المجموعة الثانية رفقة كلا من: "الأرجنتين، بولندا، روسيا، إيران، وكوبا"، وحقق وقتها انتصارا وحيدا أمام منتخب كوبا بنتيجة 3-0، وتلقى 4 هزائم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg