جميع المباريات

إعلان

مصر تسيطر على بطولة العالم للإسكواش ناشئين وناشئات.. وإنجاز تاريخي لأمينة عرفي (فيديو)

اسكواش - أمينة عرفي

محمد زكريا وأمينة عرفي يتوجان ببطولة العالم للإسكواش ناشئين وناشئات

أحكم لاعبي مصر قبضتهم على بطولة العالم للإسكواش لمنافسات الناشئين والناشئات بعد تتويج كل من محمد زكريا بلقب الناشئين وأمينة عرفي بلقب الناشئات.

وتوج محمد زكريا بلقب بطولة العالم للإسكواش لمنافسات الناشئين بعد التغلب على لاعب كوريا الجنوبية جو يونج نا في نهائي بطولة العالم بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي ( 11-6، 11-4، 11-6).

وبذلك يعوض محمد زكريا خسارته للقب البطولة والتي خسرها العام الماضي 2023 أمام لاعب باكستان حمزه خان.

ويعد محمد زكريا صاحب الـ16 عاما أصغر لاعب سنا في تاريخ بطولة العالم للناشئين يتوج باللقب.

وبذلك تستعيد مصر لقب بطولة العالم لفردي الناشئين بعد غياب استمر لـ5 سنوات، حيث كانت أخر مرة توجت مصر باللقب في 2019 وكان من نصيب مصطفى عسل أنذاك.

انجاز تاريخي مصري

وعلى جانب أخر، كتبت البطلة المصرية أمينة عرفي صاحبة الـ17 عاما تاريخاً جديداً لها في سجل مشاركاتها ببطولة العالم للناشئات للإسكواش، بعد الفوز بالبطولة للمرة الثالثة توالياً.

وتصبح أمينة عرفي أول لاعبة في تاريخ بطولة العالم للناشئات للاسكواش تتوج بالبطولة 3 مرات متتالية حيث لم يسبق أن حقق هذا الإنجاز أي لاعبة من قبل، حيث توجت بالبطولة عامي 2022 و2023 قبل أن تحقق الثلاثية في 2024.

وحققت أمينة عرفي اللقب الثالثة لها على حساب مواطنتها فيروز أبو الخير بعد الفوز بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط في مباراة استمرت 48 دقيقة.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي :( 11-7، 15-13، 11-5).

وحققت نور الشربيني لقب بطولة العالم للناشئات 3 مرات في تاريخها لكنها لم تحقق اللقب في 3 مرات متتالية، حيث حققت أول ألقابها في 2009، ثم عادت لتتوج باللقب مرتين متتاليين عامي 2012 و2013.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg