لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

آخر برونزية في 1980.. لماذا اختفت مباراة المركز الثالث في بطولات اليورو؟

يورو 2024

يورو 2024

حجز منتخب إسبانيا المقعد الأول في نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) بعد أن أقصى نظيره الفرنسي، أمس الثلاثاء.

وحققت إسبانيا انتصارًا مثيرًا على فرنسا بنتيجة 2-1 في نصف نهائي بطولة يورو 2024.

ملخص مباراة إسبانيا وفرنسا

لقطات من مباراة إسبانيا وفرنسا (صور)

وبعد فوز إسبانيا على فرنسا في نصف النهائي الأول، ستتنافس إنجلترا وهولندا مساء اليوم الأربعاء من أجل البطافة الثانية في المباراة النهائية التي طال انتظارها لبطولة أمم أوروبا 2024، والتي ستقام يوم 14 يوليو الجاري على الملعب الأولمبي في برلين.

وطرحت صحيفة "ماركا" الإسبانية، سؤالًا.. لماذا لا يلعب الفريقان المهزومان في نصف النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع؟.

وفي المسابقات الأخرى المُشابهة لكأس أمم أوروبا مثل كأس العالم أو كوبا أمريكا أو كأس أفريقيا، تُلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتقول "ماركا" في تقرير لها إنه في بطولة كأس أوروبا، لا توجد إمكانية للعب مباراة "البرونزية" وسيتعين على الفرق التي هُزمت في الدور نصف النهائي أن تحزم حقائبها وتعود للوطن على أن تحاول مرة أخرى في النسخة التالية (بعد 4 سنوات).

لماذا لم تُلعب مباراة المركزين الثالث والرابع؟

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر عدم إقامة مباراة بين المنتخبات المهزومة في نصف النهائي بسبب انخفاض الاهتمام بمواجهة المركز الثالث والرابع.

وأضافت أيضًا أن تلك المباراة لا تحظى بإعجاب المشاهدين والجماهير ولا اللاعبين الذين انتقدوها بعد كثرة وضغط المباريات طوال البطولة.

وكانت بطولة أوروبا 1980 في إيطاليا هي الأخيرة التي أقيمت فيها مباراة المركز الثالث، وكانت البطولة مكونة من 8 فرق مقسمة إلى مجموعتين من أربعة فرق.

ولعبت إيطاليا ضد تشيكوسلوفاكيا - التي تفككت إلى دولتي التشيك وسلوفاكيا 1992 - في مباراة المركز الثالث ببطولة أمم أوروبا 1980.

وفازت تشيكوسلوفاكيا بنتيجة 9-8 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg