لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

أدار القمة 125 ويحمل ذكرى تاريخية للسعودية.. من هو حكم معركة إسبانيا وفرنسا؟

حكم

صورة أرشيفية

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تعيين السلوفيني سلافكو فينسيتش، لقمة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة في ألمانيا.

ويلعب منتخب إسبانيا مع فرنسا على ملعب أليانز أرينا، ضمن مباريات نصف نهائي بطولة يورو 2024، وفي نصف النهائي الآخر يلتقي منتخب إنجلترا مع هولندا.

ويدير الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، مواجهة نصف النهائي، ويعاونه مواطنيه توماس كلانسنيك وأندراز كوفاسيتش، فيما سيكون السلوفاكي إيفان كروزلياك حكمًا رابعًا.

وستكون هذه المباراة الثالثة التي يقودها الحكم صاحب الـ 44 عامًا في بطولة يورو، بعدما أدار مباراتي إيطاليا وإسبانيا في دور المجموعات، وسويسرا والمجر أيضًا.

وسبق لفينسيتش وأدار مباراة في الدوري المصري الممتاز وجمعت بين النادي الأهلي والزمالك في القمة رقم 125، على استاد القاهرة الدولي، يوم 21 يناير 2023، والتي انتهت لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 3-0.

كما اعتاد الحكم السلوفيني إدارة مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأدار في الموسم الحالي 2023-24 نهائي المسابقة القارية، والذي جمع بين ريال مدريد وبورسيا دورتموند والذي انتهى بتتويج الفريق الملكي باللقب بعد الفوز بنتيجة 2-0.

كما أدار مباراة السعودية والأرجنتين التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 2-1، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 والتي أقيمت في قطر.

في السطور التالية نستعرض أبرز محطات الحكم السلوفيني:

1- حصل الحكم الدولي على الشارة الدولي في عام 2010.

2- أدار نهائي بطولة الدوري الأوروبي نسخة 2021-2022، بين اينتراخت فرانكفورت الألماني ورينجرز الإسكتلندي.

3- أدار مباراة ألمانيا والمجر في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

4- مباريات عديدة في الدوري السعودي ولم يكتف عند ذلك الحد بل انتقل إلى الدوري الإماراتي، مثل مواجهة العين والوصل في لقاء شهد هزيمة بطل آسيا بنتيجة 3-1.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg