جميع المباريات

إعلان

حكم لقاء مصر وبوركينا.. أستاذ رياضيات أكاديمي.. وأدار 4 مباريات للأهلي في دوري الأبطال

الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو

كاماكو - حكم مباراة مصر وبوركينا فاسو

أيام قليلة تفصلنا عن مباراة منتخب مصر مع بوركينا فاسو في الجولة الثالثة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إسناد مواجهة مصر وبوركينا فاسو، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 لطاقم حكام كيني بقيادة بيتر واويرو كاماكو.

ويلعب منتخب مصر مع بوركينا فاسو مساء يوم الخميس المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

ويعاون كاماكو المساعدان جيلبرت كيبكويتش تشيريوت وصامويل كوريا موانجي، والحكم الرابع ديكينز ميميسا نياجروا.

ويعتبر الحكم صاحب الـ 42 عاما هو باحث وأستاذ رياضيات في جامعة جومو كينياتا للزراعة والتكنولوجيا.

موسم بلا بطاقات حمراء

وبالنظر إلى تاريخ الحكم الكيني كاماكو قبل إدارته للقاء منتخب مصر مع بوركينا فاسو، سنجد أنه أدار في الموسم الحالي، 10 مباريات، أشهر خلالهم 34 بطاقة صفراء، دون أن يشهر اي بطاقة حمراء، واحتسب 4 ركلات ترجيح.

ومن بين مباريات الموسم الحالي، أدار الحكم صاحب الـ 42 عاما مباراة لبيراميدز في بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبي والتي انتصر فيها بهدف دون رد، ومواجهتين للأهلي في دوري الأبطال أيضًا، أمام شباب بلوزداد الجزائري وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، وأمام مازيمبي في الدور نصف النهائي والتي فاز فيها الفريق الأحمر بنتيجة 3-0.

كما تولى الحكم الكيني مباراة الزمالك ونهضة بركان في ذهاب الدور النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي خسرها الفريق الأبيض بنتيجة 2-1.

موسم 2022-23

أدار الحكم الكيني مباراتين للأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام القطن الكاميروني والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 4-0، وأمام الترجي التونسي في الدور نصف النهائي والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-0.

وفي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما أدار كاماكو مباراة لمنتخبنا الوطني أمام المغرب والتي انتهت بهزيمة الفراعنة بنتيجة 2-1.

وفي ذلك الموسم أدار 6 مباريات في جميع المسابقات، وأشهر 20 بطاقة صفراء، بطاقة حمراء واحدةـ ولم يحتسب أي ركلات جزاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن