جميع المباريات

إعلان

"الاتحاد حالة خاصة ومودرن سبورت يعادل الزمالك".. حكايات من أسماء الأندية في 118 عام

أسماء الأندية

حكايات من أسماء الأندية

للمرة الثالثة أعلن نادي مودرن فيوتشر تغيير اسمه إلى مودرن سبورت بعد ثلاث سنوات من استحواذ شركة فيوتشر للاستثمار والتسويق الرياضي على نادي كوكاكولا الصاعد حديثًا للدوري الممتاز بعد موسم 2020-2021.

ونشرت الجريدة الرسمية أمس الأثنين المصرية،، قرار اللجنة الأولمبية المصرية بتعديل اسم نادى "فيوتشر إف- سي" إلى نادى "مودرن سبورت" بناءً على قرار الجمعية العمومية غير العادية للنادى.

وبعد كوكاكولا تغير اسم النادي إلى فيوتشر إف سي ثم إلى مودرن فيوتشر قبل أن يتم التعديل إلى مودرن سبورت وهو نفس الأسم لقنوات يملكها وليد دعبس رئيس النادي الحالي.

وسبق مودرن سبورت في تغيير الأسم لثلاث مرات نادي الزمالك ولكن استغرق الأمر 41 عاماً حيث أسُس النادي الأبيض عام 1911 تحت اسم نادي "قصر النيل" ثم تغير الاسم إلى المختلط من عام 1913 وحتى عام 1941 ليحصل الأبيض على اسم الملك فاروق من عام 1941 إلى ثورة يوليو 1952 قبل أن يستقر على اسم نادي الزمالك.

نادي بلدية المحلة الذي يلعب في الدوري الممتاز تغيير اسمه 3 مرات فبدأ تحت اسم نادي المحلة الكبري ثم تحول إلى نادي الأمير فاروق بعد أن شملته الرعاية الملكية قبل أن يتحول بعد ثورة يوليو إلى نادي بلدية المحلة.

نادي بيراميدز هو الأخر شهد تحوله من الأسيوطي إلى اسمه الحالي تغييرا طفيفًا بعد أن سمي بنادي الأهرام الاسم الذي أثار الجدل وتسبب في تحويل الاسم إلى الإنجليزية .

ويملك الاتحاد حكاية خاصة حيث جاء بعد إندماج أندية حيث انشأ نادي الاتحاد في عام 1906 ثم في عام 1908 تغير إلى نادي الاتحاد الوطني بعد وفاة الزعيم مصطفى كامل وفي عام 1908 تم إنشاء نادي الحديثة وبعدها بعامين تم إنشاء نادي الأبطال المتحدين .

واندمج نادي الاتحاد الوطني مع نادي الحديثة تحت اسم نادي الحديثة في عام 1912 ثم في 1914 اندمج ناديي الحديثة مع الأبطال المتحدين تحت اسم نادي الاتحاد وهو تاريخ إنشاء نادي الاتحاد السكندري.

وفي عام 1916 تم إنشاء النادي السكندري ثم في 1918 اندماج نادي الاتحاد مع النادي السكندري تحت اسم نادي الاتحاد السكندري .

طالع أيضًا

الزمالك.. تاريخ شارك في كتابته مكتشف مقبرة توت عنخ أمون ويحرسه "شنة ورنة"

الجريدة الرسمية المصرية: تعديل اسم نادي فيوتشر إلى مودرن سبورت

ما حدث في عام 1917 في المختلط ليست مؤامرة كما يقال

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg