جميع المباريات

إعلان

أحمد دياب: الدوري سينتهي في منتصف أغسطس.. وأدرس الترشح على رئاسة اتحاد الكرة

أحمد دياب

أحمد دياب

تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن كواليس جلسته مع حسام حسن وجهاز منتخب مصر، وقرار زيادة الجماهير، والترشح على رئاسة اتحاد الكرة.

وقال أحمد دياب في تصريحات عبر قناة صدى البلد: "اجتماعنا مع حسام حسن وجهازه المعاون كان مثمر للغاية، لدعم منتخب مصر وتوفير كل السبل للجهاز الفني للمنتخب من أجل العمل بشكل مختلف في الفترة المقبلة، وعودة المنتخب وإسعاد الجماهير المصرية، لم تكن طلبات بل كانت إشراك للأفكار".

وأضاف: "ما وصلنا له في النهاية، أن حسام حسن لديه رؤية فنية خلال فترة التوقفين الدوليين المقبلين، سواء المشاركة في الدورة الودية بالإمارات أو مباراتي تصفيات كأس العالم".

وتابع: "حسام حسن طلب الحصول على عدد من الأيام، قبل الأجندة الدولية، لبدء معسكرات المنتخب كي يستفيد أكثر ويقضي وقت أطول مع اللاعبين المحليين".

وواصل: "وضعنا خطة كاملة وسنوفر لهم المدة الكافية قبل الأجندة الدولية، نعمل على ضبط الجدول في الوقت الحالي، وخلال 48 ساعة سنعلن جدول مباريات الدوري حتى الأسبوع 30 حتى لا نغير أي شيء".

وأوضح: "نهاية الدوري لن تكون في نهاية شهر يوليو، بل سيكون في منتصف شهر أغسطس المقبل".

وأشار إلى: "كان من الممكن أن نخلي أيدينا كرابطة أندية، ونركز فقط على جدول المسابقة، لكننا نعمل لصالح الكرة المصرية، وخلال الموسمين الماضيين أقيمت العديد من البطولات الأفريقية، في ظل عملنا على عودة الدوري إلى مواعيده الطبيعية".

واستمر: "عندما نعلم الموعد النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب، لأنها مازالت محل نقاش، وقتها سوف نستطيع أن نبني تصورًا جديدًا".

وعن قرار زيادة عدد الجماهير قال: "قرار زيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع، يطبق من بداية الجولة 13، وأقول للأندية عليكم أن تعملوا على إعادة روابط المشجعين مرة أخرى لتكون خلفكم في الفترة المقبلة".

وأضاف: "حتى الآن لا نستطيع تغيير أسعار التذاكر، لأن هناك تكاليف ثابتة، أنت كمشجع لناديك فسعر التذكرة يشمل تأمين المباراة وحضورها وتقنية الحصول عليها والباقي يذهب لناديك، أنت تدفع سعر التذكرة لناديك وتجعل الرعاة تتعاقد معه".

وحول إمكانية الترشح على منصب رئيس اتحاد الكرة قال: "حتى الآن لا استطيع أن أقول إنه قرار، بل هناك أحاديث دارت مع بعض الأشخاص، وسأتواصل مع أعضاء الجمعية العمومية، وإذا كان هناك رغبة سأدرس الأمر، العمل العام شاق ومسؤولية كبيرة، والفكرة ليست في المناصب بل ماذا سأقدم".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg