جميع المباريات

إعلان

الوجه الثاني.. رسالة مشفرة من كولر تجاه لاعبي الأهلي

كولر

مارسيل كولر مدرب الأهلي

طوال أكثر من عام تقريبًا لم نرى السويسري مارسيل كولر يخرج بتصريحات غاضبة ربما ينتقد بعض المواقف، لكن المدير الفني والذي يتسم بالمرح يظهر بشكل هادئ في المواقف وكعادته يستخدم سلاح العقل.

هدوء كولر جعله يكسب الجميع والأهم الجمهور الذي دعمه في مشواره ثم نجح في وضع قانون صارم مع اللاعبين ولا أحد أكبر من الفريق مهما كان اسمه أو مستواه فالأهم وضع الانضباط لكي يحقق النتائج.

النتيجة ظهرت سريعًا وهنا ما يهم الجمهور تحقيق الفوز بجانب تقديم مستوى مميز والحصيلة الحصول على الألقاب، ليدهس قطار الأهلي الجميع محليًا وأفريقيًا.

التتويج بالدوري المصري والسوبر المصري مرتين والتتويج بكأس مصر ثم تحقيق انجازًا من قلب كازابلانكا بتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

بلغة الأرقام خاض كولر 60 مباراة في جميع المسابقات محليًا وقاريًا بجانب كأس العالم للأندية، ليحقق الفوز في 44 مباراة وتعادل في 11 مباراة وتلقى خمس هزائم.

هزائم الأهلي الخمسة جاءت عن طريق كلاً من: (صنداونز (5-2) - الهلال (1-0) في دوري أبطال أفريقيا)، (ريال مدريد (4-1) - فلامينجو (4-2) في كأس العالم للأندية) - (بيراميدز (2-0) في الدوري المصري).

الوجه الثاني

أسلوب مارسيل كولر تغير فلم يعد المدرب المرح الهادئ يستخدم أسلوبه وهذا ما اتضح من خلال تصريحاته عبر موقع "ترانسفير ماركت"، قائلاً :"يجب عليّ أن أفهم اللاعبين، لابد لي أيضًا من التعاطف مع مشاكلهم وهمومهم، مع بعض اللاعبين لا يمكنك تحقيق النجاح إلا إذا كنت صارمًا".

رسالة كولر المشفرة جاءت في أعقاب خسارة لقب السوبر الأفريقي على يد فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

الأهلي تعرض لضربة موجعة في بداية موسمه بالخسارة من بطل الكونفدرالية بهدف دون رد عن طريق هدف من زين الدين بلعيد الذي سجل من ضربة جزاء، ليحرم بطل دوري أبطال أفريقيا من تحقيق لقبه القاري التاسع.

صفقات الصيف مؤشر للبعض

أبرم النادي الأهلي ثلاث صفقات صيفية بداية من: إمام عاشور قادمًا من صفوف ميتيلاند الدنماركي - المغربي رضا سليم القادم من صفوف الجيش الملكي بطل الدوري المغربي - الفرنسي أنطوني موديست وجاء في صفقة انتقال حر.

عاشور جاء لتدعيم وسط الملعب وتعويض رحيل حمدي فتحي الذي انتقل إلى صفوف الوكرة القطري في الانتقالات الصيفية الماضية، ثم جاء رضا سليم لتدعيم الجانب الهجومي وهنا أصبح منافسًا للجنوب أفريقي بيرسي تاو والذي ينتهي عقده صيف 2024، بجانب حسين الشحات.

ولنرى على سبيل المثال لقاء اتحاد العاصمة الجزائري بعدما قرر مارسيل كولر الاعتماد على رضا سليم بجانب إمام عاشور، في المقابل جلس تاو بين البدلاء نظرًا لوصوله معسكر الفريق متأخرًا بجانب استبعاد أحمد عبد القادر من قائمة المباراة لأسباب فنية.

الصفقة التي ستهدد أكثر من لاعب في الخط الأمامي وهو الفرنسي أنطوني موديست الذي طلبه مارسيل كولر لينهي أزمة المهاجم بعد محاولات من الإدارة منذ سوق الانتقالات الشتوية الماضية يناير 2023.

موديست والذي سيكون الورقة الأساسية في الخط الأمامي سيزيد الضغط على محمود عبد المنعم "كهربا" والذي قاد هجوم الفريق في الموسم الماضي ونجح في إثبات نفسه، بجانب صلاح محسن والذي عاد من فترة الإعارة بعد موسم قضاه في صفوف سيراميكا كليوباترا وقبل ذلك في صفوف سموحة.

اقرأ أيضًا..

إنقاذ جبر وهدف ملغي.. ملخص مباراة بيراميدز التي لم تذع في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

4 أسباب خارج الملعب.. لماذا خسر الزمالك من أرتا سولار في الكونفدرالية؟

خريطة 201 مساهمة تهديفية لصلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

لم يذع تلفزيونيا.. شاهد هدف أرتا سولار الأول ضد الزمالك وخطأ صبحي (فيديو)

بعد منتخب مصر.. الرباعي الكبير بين تصحيح الطريق أو الإقصاء القاري

فيديو قد يعجبك:

التعليقات