جميع المباريات

إعلان

كرة طائرة.. سيدات مصر تبحث عن لقب قاري غائب منذ 20 عاما أمام كينيا

صورة أرشيفية

منتخب مصر للكرة الطائرة سيدات

تتجه انظار الجماهير المصرية وتحديدا جماهير الكرة الطائرة إلى مدينة ياوندي الكاميرونية، حيث لقاء ناري بين سيدات مصر وكينيا في نهائي بطولة افريقيا.

وتلتقي سيدات مصر مع سيدات كينيا في نهائي بطولة أمم افريقيا للكرة الطائرة المقامة في الكاميرون في الثامنة مساء اليوم الخميس.

وتأهلت سيدات مصر إلى النهائي بعد فوز سهل على رواندا بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط.

بينما جاء تأهل سيدات كينيا على حساب سيدات الكاميرون في نصف النهائي بنتيجة 3-1، في عدد الأشواط.

ويعد التأهل لنهائي أمم افريقيا هو التأهل رقم 7 في تاريخ مشاركات مصر في البطولة القارية، حيث حققت مصر اللقب في 3 مناسبات أخرها 2003، وخسرت اللقب في 3 مناسبات كان أخرها في عام 1993 امام كينيا.

كما تصطدم سيدات مصر مع سيدات كينيا للمرة الرابعة في النهائي، حيث فازت مصر باللقب مرة واحدة في 2003، بينما خسرت في مناسبتين أمام كينيا عامي 1991 و1993.

وتأمل سيدات مصر في إستعادة اللقب الغائب عن خزائن الكرة الطائرة سيدات منذ 2003 اي 20 عاما، عندما حققت مصر اللقب أنذاك على حساب كينيا.

ومن المصادفة السعيدة ان آخر لقب حققته مصر كان على حساب كينينا في 2003، كما أن آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين في النهائي، إنتهت لصالح سيدات الفراعنة.

كما تأمل سيدات مصر في الفوز باللقب القاري من أجل فض الشراكة مع الكاميرون صاحبة نفس الرصيد من الألقاب وهو الرقم 3، لإنه في حالة فوز مصر سوف يرتفع رصيد القابهن إلى اللقب الرابع.

كما يعول منتخب مصر للسيدات في تلك المباراة على أبرز لاعباته وهم ندى معوض ومريم متولي ودعاء محمد ودعاء الغباشي ومايا ممدوح وداليا مرشدي وايسل نديم وندي وليد.

بطاقة المباراة

الحدث: نهائي بطولة افريقيا للطائرة للسيدات

طرفا المباراة: مصر امام كينيا

التوقيت: الخميس 24 أغسطس الساعة الثامنة مساء.

الصالة: صالة بابوسي - ياوندي الكاميرون

القنوات الناقلة: صفحة الاتحاد الافريقي للطائرة على الفيسبوك

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg