جميع المباريات

إعلان

الطريق إلى باريس.. منتخب تنس الطاولة يتوج بـ6 ذهبيات في بطولة السعودية الدولية البارالمبية

عبد الرحيم

عبد الرحمن عبد الوهاب

حصل الثنائي المصري عبد الرحمن عبد الوهاب، وسيد يوسف على ذهبيتين في بطولة تنس الطاولة الباراليمبي، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية خلال شهر أغسطس الجاري.

وشاركت مصر في البطولة ببعثة كبيرة مكونة 21 لاعبًا ولاعبة هم: إسلام رضا، أحمد المحص، خالد عبد السلام، سامح عيد، إيهاب محمد حسن، مروان نبيل، عبد الرحمن عبد الوهاب، سيد محمد أحمد، إبراهيم حمدتو، ممدوح السيد، حسان حفني، حسام حسني، أيمن كمال، علا محمود، فائزة محمود، هناء أحمد، سماح عبد العزيز، لمياء شحاتة، هاجر إبراهيم، منى محمد، فوزية غمري، عصام محمود".

وحصل عبد الرحمن عبد الوهاب على لقب فردي رجال فئة 10، بالإضافة إلى سيد يوسف الذي فاز في فئة فردي الرجال 6-7.

وبشكل عام نجحت بعثة منتخب الطاولة البارالمبي في تحقيق 19 ميدالية متنوعة في منافسات الفردي ببطولة السعودية الدولية للطاولة البارالمبية، مقسمة إلى 6 ذهبيات و8 فضيات بالإضافة إلى 5 برونزيات.

وحقق الذهبيات كل من فايزة محمود، وسيد سيكا، أيمن الزناتي، سامح عيد، عبد الرحمن عبد الوهاب، بالإضافة إلى ممدوح تمام.

كما تمكن أيمن الزناتي، مدرس علم النفس بمدرسة شهيد السلام الثانوية بكفر الشيخ، من الحصول على  المركز الأول في بطولة السعودية الدولية لتنس الطاولة، والمؤهلة للأوليمبياد البارلمبية بباريس 2024.

يشار إلى أن أيمن زناتي، هو بطل مصر وإفريقيا لعدة سنوات عن الفئة الطبية tt5، وسبق له المشاركة في أولمبياد طوكيو والعديد من البطولات الدولية.

وكان المنتخب قد دخل معسكرا تدريبيا مغلقا بالمركز الاوليمبي بالمعادي ، استعدادا للمشاركة في البطولة. وقرر اتحاد تنس الطاولة برئاسة معتز عاشور أن يشارك  في بطولة السعودية بأكبر بعثة منذ بداية مشاركاته في النشاط الباراليمبي استعدادا لبطولة إفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الباراليمبية باريس 2024.

من جهته، أكد عصام زيدان أن بطولة السعودية هامة كونها آخر بطولة كبرى قبل بطولة إفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الباراليمبية باريس 2024، والتي تستضيفها مصر الشهر القادم بصالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg