جميع المباريات

إعلان

مواجهات منتظرة في نصف نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش

مصطفى عسل

مصطفى عسل - تصوير علاء أحمد

المصور: علاء أحمد

يتجه عشاق لعبة الاسكواش نحو مدينة الجونة التي تحتضن فعاليات بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية لمنافسات الرجال والسيدات لمتابعة نصف النهائي الناري على مستوي الرجال والسيدات.

ففي منافسات الرجال يلتقي مصطفى عسل حامل اللقب والمصنف رقم 2 عالميا مع محمد الشوربجي المصنف رقم 4، في مباراة منتظرة، نظرا لقوة المتنافسين، حيث يسعى عسل للدفاع عن لقبه والوصول إلى النهائي الثاني له في بطولة الجونة، بينما يأمل الشوربجي في الوصول للنهائي رقم 5 له في تاريخ مشاركاته ببطولة الجونة.

وسبق وإن التقي عسل مع الشوربجي في 4 مناسبات، فاز كلا منهما بمباراتين، وتعد مواجهة مساء الخميس في نصف النهائي هي الخامسة بين اللاعبين.

إما المواجهة الاولى في نصف النهائي تجمع بين علي فرج بطل العالم مع المصنف رقم 1 عالميا دييجو الياس.

ويامل علي فرج المتوج باخر ثلاث بطولات وهم: بريطانيا المفتوحة وبطولة العالم للاسكواش وبطولة مانشستر المفتوحة من أجل التأهل النهائي الثالث له في بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية.

وتوّج علي فرج ببطولة الجونة للاسكواش في 2019.

بينما لم يسبق للاعب بيرو دييجو الياس التأهل لبطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال من قبل.

وسبق وإن التقي الياس وفرج في 20 مباراة من قبل، حيث حسم فرج 17 مواجهة لصالحه من قبل أخرها في بطولة بريطانيا المفتوحة، بينما فاز الياس ب3 مباريات فقط وكان آخر انتصار له في بطولة امريكا المفتوحة 2022.

أما عن منافسات السيدات وهي كالتالي:

سوف تكون هناك مباراة حماسية ومرتقبة بين هانيا الحمامي حامل اللقب ونوران جوهر المصنفة رقم 2 عالميا.

وتعد هذه المواجهة هي تكرار لنهائي النسخة الماضية 2022 التي فازت بها الحمامي بعد مباراة مثيرة بين اللاعبتين.

وسبق وإن التقت هانيا الحمامي مع نوران جوهر في 16 مواجهة قبل مباراة مساء اليوم الأربعاء، وكان لجوهر نصيب الاسد حيث فازت في 11 مواجهة كان أخرها في نصف نهائي بطولة العالم للاسكواش لفردي السيدات بنتيجة 3-2 في عدد الأشواط.

بينما فازت هانيا الحمامي في 5 مواجهات، كانت أخرها في نصف نهائي بطولة هونج كونج المفتوحة 2022.

وتسعى هانيا في الوصول للنهائي رقم 2 ع التوالي من أجل مواصلة طريقها في الحفاظ على اللقب.

وعلى الجانب الاخر، تامل نوران في مواصلة سلسلة إنتصاراتها على هانيا بعد الفوز عليها في آخر مواجهتين بينهم، كما ترغب جوهر في التأهل للنهائي الثالث تواليا ببطولة الجونة من أجل السعي خلف تحقيق اللقب الأول لها في البطولة.

وعلى جانب اخر، ستكون هناك مباراة قد تكون سهلة نظريا لبطلة العالم نور الشربيني عندما تواجه البلجيكية نيل جيليس في نصف النهائي.

حيث ان بطلة العالم نور الشربيني التقت في 5 مناسبات مع جيليس لاعبة بلجيكا، كانت الغلبة في جميع المواجهات لصالح الشربيني وكانت آخر هذه المباريات في ربع نهائي بطولة هونج كونج المفتوحة 2022.

وتأمل الشربيني في الفوز بالمباراة من أجل التأهل لنهائي البطولة للمرة الثالثة في تاريخ مشاركتها.

وتملك الشربيني لقبا واحدا قي بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg