جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يفتح ملف الهروب من أجل "التجنيس".. المصارعة على خطى رفع الأثقال والجودو (ملف)

ابطال مصر

أبطال مصر في الألعاب الفردية

من رحم المعاناة تولد الملاحم، فليس من السهل ان ترتضى لنفسك الترحال من أجل حلم في الأفق حسبته يوما صعب المنال، ليكون زادك في الرحلة انكسار يتحول لاعجاز يقف الجميع احتراما له، سنوات الذل في أحضان وطنك تتحول لشهد الكل يتهافت للنيل منه، هي معادلة انت الوحيد القادر على فك رموزها، فمن أين لك بكل هذا الجلد لتصنع كل هذا المجد في غضون شهور قليلة على خروجك من بلدك باحثا عن بصيص أمل في بلاد اشتهر عنها قسوة ساكنيها.

في واقعة على غرار أفلام الإثارة اختفى أحمد فؤاد بغدودة نجم مصر في المصارعة الرومانية عقب مشاركته ببطولة أفريقيا التي أقيمت في تونس وتحديدًا في مدينة الحمامات.

وكانت بعثة مصر تتجه السبت الماضي من مدينة الحمامات التي احتضنت المنافسات إلى تونس العاصمة للعودة إلى القاهرة ولكن اختفى اللاعب الشاب الذي حصل على الميدالية الفضية في وزن 63 كيلو وفشلت جميع المحاولات في العثور عليه.

واقعة هروب اللاعب بغدودة من معسكر منتخب مصر للمصارعة، فتح الباب على مصرعيه للحدث عن قضية لجوء بعض اللاعبين المصريين في مختلف الألعاب الفردية للتجنيس لأي دولة من أجل تحقيق هدفهم.

قصة أحمد بغدودة لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة في هذا الملف، فخلال أيام سنشاهد فصلا جديدا في مسلسل هروب اللاعبين المصريين، من أجل البحث عن فرصة أفضل او التجنيس لبلاد اخرى تقدر موهبتهم.

أمور عديدة دفعت بغدودة لسلك طريق ربما يجلب لهما المشاكل بعد ذلك، فحصولك على جنسية أخرى واللعب باسم بلدى غير مصر في المحافل الدولة الكثير منا لا يتقبله، لكن بالتأكيد هنا دوافع عديدة وراء ذلك.

يلاكورة خلال الـ 6 أعوام الماضية، سلط الضوء على عدد لا بأس به من أبرز حالات هروب اللاعبين المصريين للبحث عن فرصة أعلام غير العلم المصري.

طارق عبدالسلام .. إهمال حكومي وميدالية أولمبية "مهدرة"!

في عام 2015 قرر طارق عبد السلام السفر إلى بلغاريا بعدما شعر بعدم تقدير المسؤولين المصريين له وعندما وصل لبلغاريا عمل في أحد مطاعم الشاورما لتوفير نفقاته الخاصة، ظل هناك طيلة العامين الماضيين حتى نجح في الفوز بالميدالية الذهبية ببطولة أوروبا المقامة في صربيا تحت علم بلغاريا، بعد تغلبه على بطل روسيا تشينغيز لابازانوف في المباراة النهائية بنتيجة 4-1 لوزن تحت 75 كغم.

لمطالعة باقي قصة طارق عبدالسلام اضغط هنا

ثنائي الجودو إلى أمريكا

عبد السلام لم يكن الأول ولن يكون الأخير في هذا الملف، فبعد ذلك بعامين كان هناك فصلا جديدا من مسلسل تجنيس اللاعبين المصريين، فبعدما لجأ المصارع عبد السلام، للحصول على الجنسية البلغارية لتحقيق هدفه وقد كان بنيله بطولة أوروبا، حاول الثنائي أدهم رمضان وكريم طارق، لاعبا منتخب مصر للجودو الحصول على الجنسية الأمريكية واللعب باسم الولايات المتحدة بعد قرارهما في عام 2017.

لمطالعة باقي قصة ثنائي الجودو اضغط هنا

تفضيل محمود سبيع اللعب لأمريكا

"يلا كورة" تواصل مع محمود سبيع لاعب منتخب مصر السابق للمصارعة المقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، ليسرد تفاصيل إيقافه من قبل الاتحاد المصري للمصارعة.

لمطالعة باقي قصة سبيع اضغط هنا

ميدالية أولمبية تحت علم قطر

في أولمبياد طوكيو الماضية، توج الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كجم ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو، وذلك لأول مرة في تاريخ دولة قطر.

فارس حسونة هو لاعب قطري من أصل مصري اضطر للسفر لدولة قطر بعد سفر عائلته منذ سنوات حصل على الجنسية القطرية ووالده وشقيقه.

لمعرفة باقي قصة حسونة اضغط هنا

آخرهم أحمد بغدودة

خطة بغدودة كانت معدة سلفًا بحسب محمود السيد سكرتير الاتحاد المصري للمصارعة حيث إنه حصل على جواز سفره من عصام نوار رئيس اتحاد المصارعة ورئيس البعثة بحجة شراء خط وتغيير عملة فوفق المتعارف عليه يحصل رئيس البعثة على جوازات جميع اللاعبين عقب الوصول إلى دولة المنافسه.

وتقدم الاتحاد المصري للمصارعة بشكوى إلى الاتحاد الدولي للعبة لتجميد اللاعب على السيستم بالتزامن مع التواصل مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية.

لمطالعة باقي قصة بغدودة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg