جميع المباريات

إعلان

قبل مواجهة سيتي وأستون فيلا.. لماذا تراجع مستوى هالاند في 2023؟ (تحليل)

هالاند

هالاند

يستعد نادي مانشستر سيتي لمواجهة أستون فيلا، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويرغب مانشستر سيتي في استغلال تعادل أرسنال متصدر "بريميرليج"، مساء أمس السبت، أمام برينتفورد بنتيجة (1-1).

ولكن يعاني مانشستر سيتي هو الآخر في الفترة الأخيرة في الدوري الإنجليزي، ويرجع هذا إلى غياب النجم النرويجي إيرلينج هالاند هداف "بريميرليج" برصيد 25 هدفاً، عن تسجيل الأهداف في الفترة الأخيرة.

ويمر هالاند بفترة صعبة في الآونة الأخيرة، حيث لم يستطع تسجيل أهداف في أربع من آخر ست مباريات له في جميع المسابقات، وكان هادئاً في آخر مباراتين.

وأبرز الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز، تحليلاً لتراجع مستوى هالاند في 2023، عبر المحلل أدريان كلارك، الذي سلط الضوء على أكثر من إحصائية للنجم النرويجي.

ويمتلك المهاجم النرويجي معدل 7.79 لمسة في منطقة جزاء الخصوم في الدوري الإنجليزي، ولمس هالاند الكرة مرة وحيدة فقط داخل منطقة الجزاء في مباراة أرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي المباراة التي خسرها مانشستر سيتي أمام توتنهام بنتيجة (1-0)، لم يلمس هالاند الكرة في منطقة جزاء السبيرز ولم يسدد أي كرة على المرمى، وكانت هذه المرة الأولى التي لم يهدد فيها المرمى في مباراة واحدة مع مانشستر سيتي.

في عام 2022، سجل هالاند 27 هدفاً في 20 مباراة مع مانشستر سيتي، حيث يسجل هدفاً كل 57.18 دقيقة، ولكن مع بداية العام الجديد 2023، كانت أهدافه أقل باستثناء الهاتريك الذي سجله ضد وولفرهامبتون في 22 يناير الماضي.

وسجل هالاند هذا العام، 4 أهداف في 7 مباريات، ليصل معدل تهديفه لهدف كل 136.25 دقيقة.

لا يوجد سبب واضح حول تراجع مستوى هالاند وغيابه عن تسجيل الأهداف خلال هذا العام، ولكن من الممكن أن عامل رودري لاعب مانشستر سيتي، هو السبب في تراجع أداء هالاند.

وبالنظر إلى الملاحظات التكتيكية، فإن الخصوم كانوا أكثر عدوانية في الطريقة التي ضغطوا بها على مانشستر سيتي في المباريات الأخيرة، واستهدفوا لاعب الوسط رودري.

ويعتبر رودري من أبرز اللاعبين الذين يتحكمون في سير مباريات مانشستر سيتي من حيث الاحتفاظ على الكرة وتمرير الكرة لزملائه في الفريق، وعندما يتم الضغط عليه، يعاني فريق المدرب بيب جوارديولا من إيصال الكرة إلى هالاند أو أي مهاجم آخر، وهذا ما حدث في المباريات الأخيرة وخصوصاً أمام فرق توتنهام، أرسنال، مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وخلال موسم 2022-2023، يعتبر هالاند هو أقل لاعب في مانشستر سيتي، لمساً للكرة خلال الـ90 دقيقة لعب في المباريات بنسبة تصل إلى 26.49 لمسة.

وأشار تحليل أدريان كلارك، إلى أن هذه الإحصائية ليست مفاجئة أو حتى مقلقة، لكنها تسلط الضوء على حقيقة أن فريق المدرب بيب جوارديولا لم يندمج بعد بشكل كامل مع هالاند في لعبهم العام.

وكما تشير الأرقام المذكورة أعلاه، فإن لاعبي خط وسط مانشستر سيتي يجدون صعوبة في إيصال الكرة إلى هالاند، حيث لم يتم العثور عليه بأكثر من 11 تمريرة في المباريات الست الأخيرة.

وعلى الرغم من أن علاقته مع زملائه في الفريق قيد التنفيذ إلا أنه يعتبر من أخطر اللاعبين في مانشستر سيتي، وسيجد فريق أستون فيلا صعوبة في إيقافه.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg