جميع المباريات

إعلان

حكاية هدف أسطوري 16.. "يد الرب"

مارادونا

مارادونا

آلاف الدقائق التي تشهدها ملاعب كرة القدم سنويا في منافسات بين 22 لاعبا داخل المستطيل الأخضر، لحصد البطولات لفرقهم وكتابة التاريخ، وتحقيق الأرقام القياسية.

ولكن لقطات قليلة على مدار التاريخ التي تتذكرها الجماهير، هذا ما نرويه في سلسلة "حكاية هدف أسطوري" يوميا في رمضان، لنحكي يوميا رواية هدف أسطوري علق بأذهان الجماهير.

"يد الرب" عبارة دخلت التاريخ أطلقها النجم الراجل دييجو أرماندو مارادونا قائد منتخب الأرجنتين الذي سجل هدف الفوز بيده في مرمى منتخب إنجلترا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986.

لم يكن هذا الهدف ككل الأهداف لأن مارادونا سجله بيده اليسرى، وقام الحكم الدولي التونسي علي بن ناصر باحتسابه، ولكن في كل الأحوال مهد هذا الهدف الطريق للأرجنتين نحو لقب كأس العالم الأخير لها.

تربع مارادونا بعد تلك المباراة التي أقيمت في ملعب "أزتيكا" بالعاصمة المكسيكية على عرش لاعبي الساحرة المستديرة وأصبح أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية.

تخلدت لوحة تذكارية لمارادونا في يوم 22 يونيو عام 1986، وحفر اسمه في أذهان الجميع من عشاق الكرة بعد تسجيل الهدف الأول في المباراة التي انتهت (2-1) لصالح الأرجنتين.

تلقى مارادونا -الذي فارق عالمنا في نوفمبر الماضي- كرة عالية أدخلها بيده الشباك وسط اعتراضات من لاعبي منتخب إنجلترا، قبل أن يصفه دييجو بعد ذلك بأنه هدف "يد الرب".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg